الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار الأمريكي مقابل الريال السعودي “USD/SAR” خلال تداولات اليوم ما بين مستوى 3.7503 ريال سعودي ومستوى 3.7483 ريال سعودي.

وارتفع معدل التضخم في المملكة العربية السعودية بشكل طفيف في شهر مايو الماضي، حيث وصل إلى 2.8 بالمئة مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، كما كانت هذه البيانات أعلى من شهر ابريل الماضي البالغ 2.7 بالمئة، مدفوعة بارتفاع أسعار المياه والمساكن والغاز والكهرباء وانواع الوقود الأخرى، بحسب البيانات الصادرة عن هيئة الإحصاء السعودية.

ووفقًا للتقرير الصادر عن مكتب الإحصاء العام للمملكة العربية السعودية، فقد ارتفعت أسعار المساكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى بنسبة 8.4 بالمئة على أساس سنوي في الشهر الماضي، كما ارتفعت أسعار المواد الغذائية والمشروبات بنسبة 0.9 بالمئة.

وأظهر التضخم المحلي في المملكة العربية السعودية بوادر تباطؤ خلال الأشهر القليلة الماضية. وارتفع التضخم في المملكة العربية السعودية إلى 3.3٪ في ديسمبر 2022، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى ارتفاع تكاليف الإسكان وارتفاع أسعار المواد الغذائية، كما سجل ارتفاع بنسبة 2.7٪ في مارس وأبريل و3.4٪ في يناير و3٪ في فبراير.

وانخفض مؤشر الدولار الأمريكي بشكل ملحوظ في تعاملات يوم أمس الثلاثاء على الرغم من بعض البيانات الاقتصادية الأمريكية الإيجابية، بما في ذلك بيانات ثقة المستهلك، وكانت هناك العديد من التطورات التي قللت الطلب على العملة الأمريكية.

وبالنظر إلى أهمية عملة اليورو في الوزن النسبي لمؤشر الدولار الأمريكي والتي تمثل ما يعادل 60 بالمئة من الوزن النسبي لمؤشر الدولار الأمريكي، وذلك في ضوء ارتفاع مؤشر اليورو بشكل ملحوظ في تعاملات يوم أمس على خلفية التعليقات المتفائلة التي عبر عنها أعضاء البنك المركزي الأوروبي حول الحاجة إلى مواصلة رفع أسعار الفائدة في يوليو المقبل خلال اجتماع سبتمبر المقبل، وكانت هذه التصريحات الشديدة لها تأثير سلبي كبير على مؤشر الدولار الأمريكي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!