الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” خلال تداولات اليوم الاثنين عند مستوى 3.750 ريال لكل دولار، وزادت المملكة العربية السعودية من شرائها لسندات الخزانة الأميركية بحوالي 4 مليارات دولار قبل نهاية العام الماضي، ما جعل إجمالي حيازاتها يصل إلى أعلى مستوى منذ بداية 2021.

وبلغ إجمالي حيازات المملكة من سندات الخزانة الأميركية 132 مليار دولار في ديسمبر الماضي، وفقاً لآخر البيانات الصادرة عن وزارة الخزانة الأميركية. وكذلك زاد كبار الممتلكين للديون الحكومية الأميركية الآخرين، من بينهم الصين وألمانيا، من حيازاتهم في الأصول الأكثر أماناً في العالم، ساعين للاستفادة من عوائدها الجذابة.

وتراجعت عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات القياسية بمقدار 45 نقطة أساس في ديسمبر، بينما انخفض سعر الدولار الأميركي بمقدار 2.1% خلال الشهر نفسه، وفقاً لمؤشر بلومبرغ للدولار الفوري.

وتعتبر سندات الخزانة الأميركية عادة أصول آمنة، خصوصاً في أوقات عدم اليقين في الاقتصاد العالمي. وزادت المملكة التي تعد أكبر منتج للنفط في العالم، من حيازاتها من هذه السندات في كل شهر منذ أغسطس الماضي.

وبشكل عام، ارتفعت حيازات الأجانب من سندات الخزانة الأميركية إلى نحو 8.1 تريليون دولار في ديسمبر الماضي.

وشهد مؤشر الدولار الأمريكي ارتفاعاً طفيفاً، خلال تعاملات السوق العالمي اليوم الاثنين، بعد أن حقق مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي، وذلك بفضل صعود عائدات السندات الأمريكية، وتصريحات بعض صانعي السياسة النقدية لدى الاحتياطي الفيدرالي حول الفائدة، ويأتي ذلك؛ في ظل انتظار الأسواق لإصدار نتائج اجتماع لجنة السياسة النقدية للبنك الفيدرالي الأمريكي، والمقرر إصدارها هذا الأسبوع، والتي قد تؤثر على تداولات مؤشر الدولار الأمريكي القادمة. ولقد استفاد مؤشر الدولار الأمريكي من دعم أنعشه، على مستوى تداولات السوق اليوم الاثنين.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!