الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” عند مستوى 3.750 ريال لكل دولار خلال تداولات اليوم الخميس، وبقي فائض الميزان التجاري السعودي مستقراً عند 97 مليار ريال في الربع الرابع من العام السابق، وهو ما يوازي الرقم الذي حققه في الربع الثالث من نفس العام.

ومع ذلك، كانت الفوائض التي تم تحقيقها أدنى بنسبة 36% و44% عند المقارنة مع الفترتين المماثلتين من العامين اللذين سبقاهما عندما كانت أسعار النفط عالية، وفقا للبيانات التي أصدرتها الهيئة العامة للإحصاء السعودية يوم أمس الأربعاء.

وفي الربع الرابع، انخفضت قيمة الصادرات السلعية بنسبة 14.4% على أساس سنوي لتبلغ 297.9 مليار ريال، بعد أن انخفضت الصادرات البترولية بحوالي 18%.

كما شهدت الصادرات غير النفطية انخفاضاً أيضاً ولكن بنسبة أقل (1.2%)، تأثرا بانخفاض قيمة صادرات منتجات الصناعات الكيماوية التي تمثل ثلث الصادرات غير النفطية. وزادت الواردات بنسبة 2.8% على أساس سنوي إلى 201.4 مليار ريال.

وواجه مؤشر الدولار الأمريكي ضغوطا هابطة، خلال تداولات السوق العالمي اليوم الخميس، وسجل تراجعاً ملحوظاً بالتعاملات، متجاوزا نتائج اجتماع لجنة السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي المتعلقة بقرار الفائدة السابق، لكن انخفاض عائدات السندات الأمريكية، أسهم في هبوط الدولار الأمريكي بالتداولات، مع انتظار الأسواق لإصدار بيانات اقتصادية مهمة في الولايات المتحدة، والمنتظر إصدارها في وقت لاحق من اليوم، والتي قد تؤثر على حركات الدولار الأمريكي القادمة.

وشهد الدولار الأمريكي تداولات سلبية بالسوق اليوم الخميس، وسط ترقب الأسواق لإصدار بيانات مؤشر مديري المشتريات القطاع التصنيعي والخدمي PMI في الولايات المتحدة لشهر فبراير الحالي، والمنتظر إصداره في وقت لاحق من تداولات الأسواق اليوم، والتي قد تؤثر على قرارات الفيدرالي الأمريكي القادمة، فيما يخص أسعار الفائدة سواء بخفض الأسعار أم بالمحافظة عليها كما هي دون تغيير، والذي بدوره سيؤثر على حركات الدولار الأمريكي القادمة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!