الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” خلال تداولات اليوم الثلاثاء عند مستوى 3.750 ريال لكل دولار، وأعلن الصندوق السيادي السعودي عن عائد الصكوك الدولارية لمدة سبع سنوات بمقدار 85 نقطة أساس أعلى من سندات الخزانة الأميركية وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز.

ويقوم صندوق الاستثمارات العامة السعودي بإصدار الصكوك الدولارية لمدة 7 سنوات، بعد أن حصل على 5 مليارات دولار من بيع سندات قبل شهر تقريباً. وكانت آخر مرة قام فيها الصندوق ببيع الصكوك في أكتوبر السابق، وقبل ذلك بيع سندات خضراء في فبراير 2023.

وكان الصندوق قد حدد السعر المرجعي لعائد الصكوك بمقدار 115 نقطة أساس أكثر من عائد سندات الخزانة الأميركية لنفس المدة، بعد أن وصلت الطلبات إلى 17 مليار دولار وفقاً لما ذكرته الوكالة.

اختار الصندوق السيادي للمملكة كل من “غولدمان ساكس” و”إتش إس بي سي” وستاندرد تشارترد” كمنظمين دوليين للعرض وللتشاور مع المستثمرين المهتمين ابتداءً من يوم الإثنين.

ويُشكل “صندوق الاستثمارات العامة” جزءاً أساسياً من جهود ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان المتجهة إلى تحويل الاقتصاد السعودي بعيداً عن النفط. وينوي الصندوق استثمار مئات المليارات من الدولارات في السنوات القادمة في كل شيء تقريباً، من السيارات الكهربائية، إلى أشباه الموصلات، والمنتجعات السياحية، والرياضة.

وبقي الدولار الأمريكي ثابتاً بشكل كبير خلال تداولات اليوم الثلاثاء، حيث تأثرت حركات العملة الخضراء بالعديد من الضغوط على الاتجاهين الصاعد والهابط والتي أدت في النهاية إلى ثبات الدولار بتداولات سوق العملات اليوم.

واستفاد الدولار الأمريكي من تصريحات وزير الخزانة الأمريكية جانيت يلين، التي بينت فيها بأن النمو الاقتصادي العالي الذي حققته الولايات المتحدة كان دافعا رئيسيا للنمو العالمي الأفضل من المتوقع، مثنية على أداء النمو الاقتصادي الذي تفوق على التوقعات باستمرار، وهو ما قدم دعما قويا لأداء الدولار بتداولات اليوم.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!