الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” عند مستوى 3.7503 ريال لكل دولار خلال تداولات اليوم الجمعة، وحصل صندوق الاستثمارات العامة السعودي على ملياري دولار من إصدار صكوك، في ثاني عملية إصدار لأدوات الدين له في العام الجاري.

واستقطب الإصدار طلبات اكتتاب بقيمة 16 مليار دولار، مما يعكس تغطية الإصدار بمعدل ثمانية أضعاف، وهذا سمح للصندوق بخفض العائد إلى 85 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأمريكية ذات الأجل، مقارنة بالسعر الاسترشادي الأولي الذي كان 115 نقطة أساس. وقد وصل العائد على الصكوك ذات الأجل السبع سنوات إلى 5.17%، حسبما أوردت بلومبرغ.

ويأتي هذا الإصدار بعد شهر تقريبًا من قيام الصندوق السيادي ببيع سندات بقيمة 5 مليارات دولار. وكان الإصدار السابق للصكوك في أكتوبر، وقبله كان هناك إصدار لسندات خضراء في فبراير 2023.

أسند الصندوق السيادي مهمة التنسيق الدولي للإصدار إلى “غولدمان ساكس” و”إتش إس بي سي” و”ستاندرد تشارترد”، وتولت “الراجحي كابيتال” و”سيتي غروب” و”بنك دبي الإسلامي” و”الإمارات دبي الوطني كابيتال” و”بنك أبوظبي الأول” و”جيه بي مورغان” و”بيتك كابيتال للاستثمار” إدارة سجل الاكتتاب. وتم تعيين “بنك أوف أميركا للأوراق المالية” و”بنك الصين” و”بي إن بي باريبا” و”كريدي أغريكول سي أي بي” و”أي سي بي إنترناشونال سكيورتيز” وبنك المشرق ومصرف الشارقة الإسلامي والأهلي كابيتال و”سوسيتيه جنرال” كمديري سجل الاكتتاب المساندين.

وشهد الدولار الأمريكي استقرارًا في بداية تداولات اليوم الجمعة، لكنه سرعان ما تكبد خسائر ملحوظة في التداولات اللاحقة، تأثرًا بالبيانات الأمريكية السلبية وانخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

وخلال تداولات اليوم، انخفض مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، بنسبة 0.19% ليسجل 103.94 نقطة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!