الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” عند مستوى 3.7504 ريال لكل دولار خلال تعاملات اليوم الاثنين، وتمثل مشاركة الرياض في “إكسبو 2030” فرصة هائلة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من الميزانية الضخمة التي خصصت للمعرض العالمي والتي تبلغ 29.3 مليار ريال (7.8 مليار دولار). ونظراً لحجم الأعمال التي حصلت عليها تلك المنشآت في “إكسبو دبي” والتي تشكل 25% من مجموع عقود المعرض، فمن المحتمل أن تصل حصتها إلى حوالي ملياري دولار في “إكسبو الرياض”.

وأشار سلطان العنزي، مدير إدارة الأداء المؤسسي في الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، إلى أن المنشآت الصغيرة والمتوسطة ستحظى بالفرص والميزانية المخصصة للمعرض؛ “في كافة المجالات من البنية التحتية والضيافة والنقل، وكذلك ستلعب دوراً مركزياً في إنجاح المعرض”.

ونجحت العاصمة السعودية الرياض في الحصول على استضافة معرض “إكسبو 2030” الذي سيُنظم من 1 أكتوبر 2030 إلى 31 مارس 2031، متغلبة على منافستيها “روما” الإيطالية و”بوسان الكورية”، وسيحمل المعرض شعار “معاً نستشرف المستقبل”.

وخصصت السعودية 7.8 مليار دولار لاستضافة المعرض، وانقسمت الميزانية، وفق الملف الذي قدمته المملكة، إلى 5.85 مليار دولار للنفقات الرأسمالية، و1.47 مليار دولار للنفقات التشغيلية.

وسجل مؤشر الدولار الأمريكي ارتفاعاً بسيطاً خلال أولى تعاملات الأسبوع اليوم الاثنين، مدعوماً بصعود عائدات السندات الأمريكية، إلى جانب انتظار الأسواق لإصدار بيانات اقتصادية مهمة في الولايات المتحدة والمتوقع إصدارها في وقت لاحق من الأسبوع الحالي، والتي قد تؤثر على حركات الدولار الأمريكي القادمة بتعاملات السوق العالمي.

ولقد شهد مؤشر الدولار الأمريكي صعوداً طفيفاً بأولى تداولات السوق العالمي اليوم الاثنين، مدعوماً بارتفاع عائدات السندات الأمريكية، حيث ارتفعت عائدات السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.94% ووصلت إلى مستوى 4.218 نقطة تقريباً، وفي الوقت ذاته؛ زادت عائدات السندات الأمريكية لأجل 20 سنة بمقدار 0.86% وسجلت حوالي 4.490 نقطة، وكذا ازدادت عائدات السندات الأمريكية لأجل 30 عام بمقدار 0.87% لتقترب من مستوى 4.365 نقطة؛ مما ساعد على ارتفاع الدولار الأمريكي ببداية التداولات.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!