الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” عند مستوى 3.7506 ريال لكل دولار في تعاملات اليوم الخميس، وتعمل المملكة العربية السعودية على استقطاب استثمارات خاصة تصل إلى 80 مليار دولار في مجال السياحة، بهدف تنمية مواردها المالية لتمويل مشاريعها الرامية إلى أن تصبح من أهم الوجهات السياحية عالميًا.

وأفاد وزير السياحة، أحمد الخطيب، خلال مقابلة في الرياض يوم الأحد الماضي، بأنه يأمل في أن يشكل القطاع الخاص النسبة الأكبر من الاستثمارات، مشيرًا إلى أن الهدف هو تحقيق ما بين 60 و80 مليار دولار بحلول العام 2030، واصفًا الأمر بأنه طموح جدًا.

تخطط السلطات السعودية لإنفاق ما يقارب 800 مليار دولار على السياحة خلال العقد القادم، استعدادًا لعصر ما بعد النفط، بالتركيز على تحول المملكة إلى محور أساسي لمختلف القطاعات من استخلاص المعادن إلى الفعاليات الرياضية. وتهدف لاستقطاب 150 مليون زائر سنويًا بحلول عام 2030، بما في ذلك 70 مليون زائر دولي.

وعلى الرغم من أن الدولة وصندوق الاستثمارات العامة قدما الدعم المالي الأساسي لنمو السياحة حتى الآن، فإن جذب الاستثمار الأجنبي المباشر وخصوصًا من القطاع الخاص يعد ضروريًا لتحقيق رؤية 2030 في الوقت المحدد، مع تزايد المشاريع الكبرى والحاجة لمزيد من الإنفاق، وفقًا لما ذكره جيمس ريف، الاقتصادي الرئيسي في شركة جدوى للاستثمار.

وأعلنت السعودية، التي تتوقع تسجيل عجز في الميزانية سنويًا حتى عام 2026، أن بعض مشروعات رؤية 2030 قد تتأخر بالفعل نظرًا لإعادة النظر في متطلبات التمويل ومخاطر النمو الاقتصادي المفرط.

وشهد الدولار الأمريكي انخفاضًا جديدًا خلال تعاملات اليوم الخميس، مواصلًا خسائره التي تكبدها خلال الأيام الأربعة الماضية، مما أدى إلى تراجعه إلى أدنى مستوياته في أكثر من شهر.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!