الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” خلال تداولات اليوم الثلاثاء عند مستوى 3.7506 ريال لكل دولار، وقامت وحدة تابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي بثاني صفقاتها في ميدان الائتمان الخاص، عبر استثمار 52 مليون دولار في صندوق أنشأته “بارتنرز فور غروث” بمقرها سان فرانسيسكو، والذي يقدم تمويلات بالديون للشركات، شاملاً شركة “يونيكورن” رائدة في التكنولوجيا المالية بالشرق الأوسط.

ونجحت “بارتنرز فور غروث” في جمع تمويل بقيمة 325 مليون دولار في ديسمبر. وكان الصندوق قد قدم تمويلات بالديون لـ”تابي” المتخصصة في خدمات “الشراء الآن والدفع لاحقاً”، و”ترَكر” الناشئة التي تقدم خدمات مماثلة لـ”أوبر” للشاحنات. وتدير الشركة أصولاً تقارب مليار دولار.

صرح بندر الحمالي، الرئيس التنفيذي لـ”جدا”، بأن استراتيجيتهم تعزز التزامهم بتقديم حلول تمويلية متنوعة وجذب الاستثمار الأجنبي لدعم النمو الاقتصادي والتنويع.

ويستثمر صندوق الاستثمارات العامة السعودي في شركات التكنولوجيا والناشئة، بهدف تطوير صناعة رأس المال الجريء وتحفيز الشباب على إنشاء مشاريعهم، لتنويع الاقتصاد وخلق فرص عمل. وقد جمعت الشركات الناشئة بالمملكة 1.4 مليار دولار في 2023، متفوقة على الإمارات لأول مرة.

وشهد الدولار الأمريكي استقرارا في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء، لكنه ارتفع لاحقاً، خاصة بعد صدور بيانات التضخم الإيجابية.

وأظهرت البيانات الرسمية ارتفاع التضخم الأمريكي في فبراير بنسبة 3.2% سنوياً، متجاوزاً توقعات الأسواق، مما أثر إيجابياً على الدولار.

وبلغ التضخم الأساسي الأمريكي السنوي 3.8%، أعلى من التوقعات بـ 3.7%، مع استقرار القراءة السابقة في يناير عند 3.9%، مما يعكس ارتفاع أسعار المساكن والطاقة، ويدعم الدولار.

وعلى أساس شهري، نما التضخم الأمريكي بـ 0.4% في فبراير، متوافقاً مع توقعات الأسواق، بينما كانت القراءة السابقة في يناير 0.3%. وأشارت البيانات إلى أن التضخم الأساسي نما بنفس وتيرة يناير بـ 0.4%، متجاوزاً التوقعات بـ 0.3%.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني