الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار الأمريكي مقابل الريال السعودي “USD/SAR” في نطاق ما بين مستوى 3.7503 ريال سعودي ومستوى 3.7483 ريال سعودي لكل دولار.

وانخفض الدولار الأمريكي بشكل ملحوظ في تعاملات اليوم الاثنين، متراجعًا عن المكاسب المبكرة التي حققها، بعد صدور بيانات مؤشر مديري المشتريات التصنيعي في الولايات المتحدة، قبل أن يرتفع مرة أخرى، وإن كان بشكل طفيف.

وبالنظر إلى تداول الدولار الأمريكي اليوم، نجد أن مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الخضراء مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى، ارتفع بشكل طفيف بنحو 0.08 بالمئة ليغلق عند حوالي 103.008 نقطة، وهو ما يعكس أن الدولار الأمريكي الدولار تعرض تحت ضغط أثناء تداول سوق العملات، في المسارين الصعوديًا والهبوطيًا.

فيما يتعلق بالضغط الهبوطي، فقد أثرت البيانات السلبية الصادرة اليوم على أداء مؤشر الدولار الأمريكي، حيث كانت بيانات مؤشر التصنيع ISM الأمريكي حتى يونيو سلبية للغاية وأقل من توقعات السوق، وسجل مؤشر ISM الصناعي الأمريكي 46.0 نقطة، بينما توقع السوق أن يسجل المؤشر نحو 47.2 نقطة خلال هذه الفترة، كما انخفاض بأقل من القراءة السابقة التي سجلت 46.9 نقطة في مايو من الماضي.

وعززت سلبية البيانات التوقعات بتراجع النشاط الاقتصادي الأمريكي، بسبب تدهور ظروف التصنيع المحلية وتأثيرها السلبي على مستقبل النمو الاقتصادي الأمريكي، مما أثر في النهاية على ارتفاع الدولار.

ومن ناحية أخرى، لا يزال المسار الصعودي للدولار مدعومًا بقوة بتوقعات السوق بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيستمر في رفع أسعار الفائدة في اجتماع هذا الشهر، حيث أفادت أداة تعقب أسعار الفائدة الأمريكية الصادر عن مجموعة CME إن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيواصل رفع أسعار الفائدة في اجتماع الشهر الجاري ما يقرب من 87.5٪ بمقدار 25 نقطة أساس، مما كان له تأثير إيجابي على اتجاه الدولار مقابل العملات الأخرى.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!