الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” خلال تعاملات اليوم الثلاثاء عند مستوى 3.7506 ريال لكل دولار، وصرح الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، بأن النمو في القطاع الرقمي السعودي يتجاوز ثلاثة أضعاف المعدل العالمي.

وفي جلسة حوارية بالمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض، أكد ولي العهد على أهمية الاستثمار في البحث والتطوير لدعم “أكوا باور وسير وآلات” وغيرها من الشركات الوطنية لتواصل نموها، كما نقلت “واس”.

وأوضح أن البحث والتطوير يعد دعامة لتلك الشركات لدمج التقنيات الحديثة في أعمالها وتعزيز القطاع بالمملكة، مشيرًا إلى تبني السعودية في يونيو 2022 لأربع أولويات وطنية للبحث والتطوير والابتكار: الصحة، الاستدامة، الطاقة والصناعة، واقتصاد المستقبل.

وأفاد ولي العهد بأن الهدف هو زيادة الإنفاق على البحث والتطوير ليصل إلى 2.5% من الناتج المحلي بحلول 2040، مؤكدًا أن القطاع سيضيف 60 مليار ريال للناتج الإجمالي ويخلق آلاف الوظائف في العلوم والتقنية بحلول 2040.

تصفح ايضاً توصيات العملات

ووذكر عبدالله السواحة، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، أن الاقتصاد الرقمي السعودي بلغ 460 مليار ريال (122 مليار دولار)، ناميًا بنسبة 10% مقارنة بـ 2-3% عالميًا، مما يجعل السعودية من بين أسرع الدول نموًا.

وتحدث ولي العهد عن تطور صندوق الاستثمارات العامة وخططه ليصبح صندوقًا سياديًا بثروات تقدر بتريليونات الدولارات.

وفي مارس، ارتفعت أصول الصندوق إلى 941 مليار دولار بعد نقل 8% من أسهم “أرامكو” لشركات تابعة للصندوق.

وعلى الرغم من بيانات ثقة المستهلك الأمريكي الضعيفة لهذا الشهر، إلا أن الدولار الأمريكي شهد ارتفاعًا قويًا خلال تداولات اليوم الثلاثاء، متجاهلاً هذه البيانات ومحققًا مكاسب شهرية.

بانير اعلاني

ومن العوامل المؤثرة على الدولار اليوم: ارتفاع مؤشر تكلفة التوظيف بنسبة 1.2%، وهو ما يعكس نمو الأجور ويدعم استمرارية السياسة النقدية الأمريكية الحالية. وكذلك الارتفاع الكبير لعوائد سندات الخزانة الأمريكية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!