الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” عند مستوى 3.7506 ريال لكل دولار خلال تعاملات اليوم الجمعة، وفرضت لجنة الاستئناف بمنازعات الأوراق المالية السعودية غرامات على مستثمرين متعددين، مطالبة إياهم بسداد 42.9 مليون ريال (حوالي 11.4 مليون دولار) لتلاعبهم بأوامر الشراء للتأثير على قيمة أسهم شركات مُدرجة.

وذكر البيان أن اللجنة قضت بتغريم 13 مستثمرًا، من ضمنهم السفير السابق للسعودية في أبو ظبي، تركي بن عبدالله الدخيل، بمبلغ 17 مليون ريال، بينما تم تغريم مستثمرين آخرين بإجمالي 25.9 مليون ريال دون الكشف عن أعدادهم.

وتلقى خالد بن ابراهيم الجريوي أكبر غرامة بقيمة 8 ملايين ريال لـ”الأرباح غير المشروعة” من محفظته الاستثمارية.

تصفح ايضاً توصيات العملات

ووفقًا للبيان، فإن المحكوم عليهم، خلال الفترة ما بين 2020 و2021، قد “أصدروا أوامر شراء للتأثير على أسعار الأسهم، بعضها مرتبط بأوامر بيع”، أثناء التداول على أسهم شركات، خاصة في قطاع التأمين.

وتهدف الغرامات لـ”دعم السعي لخلق بيئة استثمارية مغرية وآمنة لكافة المستثمرين، خالية من الأفعال الجائرة أو المضللة أو المتضمنة للغش أو التلاعب” حسب البيان.

شهد الدولار الأمريكي انخفاضًا ملحوظًا في سوق العملات اليوم الجمعة، متأثرًا بشكل كبير بنسبة تصل إلى 1.87%، نتيجة لضعف عوائد السندات الأمريكية.

وانخفض عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 1.71% إلى 4.490%. وتراجع عائد السندات لأجل 20 عام بنسبة 1.15% إلى 4.762%. كما هبط عائد السندات لأجل 30 عام بنسبة 1% إلى 4.672%، مما أثر سلبًا على الدولار مقابل العملات الأخرى.

وفي ظل تلك التطورات والبيانات السلبية لسوق العمل الأمريكي لشهر أبريل، تراجع مؤشر الدولار بشكل واضح بنسبة 0.25%، وصولًا إلى 105.05 نقطة، مع ترقب البيانات الاقتصادية الأمريكية القادمة الأسبوع المقبل.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!