الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” عند مستوى 3.7505 ريال لكل دولار خلال تعاملات اليوم الاثنين، وشهد مارس 2024 انخفاضًا بنسبة 8.7% في مؤشر الإنتاج الصناعي السعودي مقارنة بالعام السابق، وفقًا للإحصاءات الرسمية الصادرة الخميس الماضي.

وأثر انخفاض إنتاج قطاع التعدين والمحاجر بنسبة 14.2% على أساس سنوي في مارس على الإنتاج الصناعي، مع تقليص المملكة لإنتاجها النفطي إلى 8.9 مليون برميل يوميًا.

ويشكل قطاع التعدين والمحاجر الجزء الأكبر من مؤشر الإنتاج بوزن نسبي يبلغ 61.4%.

ومع تزايد التوقعات بأن تحالف أوبك + قد يقلص خفض الإنتاج، تشير الآن التوقعات إلى إمكانية تمديد التحالف لخفض الإنتاج في اجتماعه المنتظر في 1 يونيو، مما يعني استمرار تأثر مؤشر الإنتاج الصناعي بهذه القيود الطوعية.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وأكد وزير المالية السعودي محمد الجدعان على أهمية تطوير السياسات المالية لدعم التنمية والتعامل مع التقلبات الاقتصادية العالمية بكفاءة، وتعزيز النمو الاقتصادي وجذب الاستثمارات، مشيرًا إلى دعم الحكومة لمبادرات التنمية كالبنية التحتية والتعليم والصحة والابتكار.

وأضاف الجدعان أن السياسات المالية تسهم في استقرار الاقتصاد وتخفيف الآثار السلبية للتقلبات العالمية، وتساعد في تخفيف الصدمات الخارجية وضمان النمو المستدام.

وشدد على أن الحكومة تعمل على تطوير استراتيجياتها لتنويع النشاط الاقتصادي وتعزيز فرص الاستثمار، مؤكدًا على أهمية السياسات المالية في دعم ريادة الأعمال وتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030.

وأخيرًا، تراجع الدولار الأمريكي في السوق الأوروبية اليوم الاثنين أمام سلة العملات العالمية، مستأنفًا خسائره بعد توقف مؤقت يوم الجمعة، تحت ضغط تباطؤ العائد على السندات الأمريكية.

بانير اعلاني

وينتظر المستثمرون تعليقات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي حول معركة التضخم ومستقبل أسعار الفائدة، وتصدر قريبًا بيانات أسعار المنتجين والمستهلكين لشهر أبريل.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!