الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” عند مستوى 3.75030 ريال لكل دولار خلال تعاملات اليوم الخميس، ,أبرمت الولايات المتحدة والسعودية اتفاقية للتعاون الطاقي تشكل الخطوط العريضة للعمل المشترك في هذا المجال.

وتُعد خارطة الطريق، التي وقع عليها الأمير عبد العزيز بن سلمان، وزير الطاقة السعودي، وجنيفر م. غرانهولم، وزيرة الطاقة الأمريكية، الإطار التنفيذي للتعاون الطاقي. ,تأتي هذه الخطة ضمن اتفاقية الشراكة في مجال الطاقة النظيفة الموقعة في جدة في يوليو 2022، وتحدد جدولاً زمنياً للمشاريع الهامة ضمن التعاون، حسب بيان وزارة الطاقة السعودية الصادر أمس الأربعاء.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وتم الاتفاق بين الطرفين على تنفيذ خارطة الطريق عبر عدة مسارات عمل تشمل تبادل المعلومات في مجالات متعددة، بما في ذلك السياسات المتعلقة بالمعايير والأُطر التنظيمية، ودعم البحث والتطوير المشترك، خصوصاً في مجال التقنيات الحديثة، وتطوير القدرات البشرية من خلال التدريب وتبادل الخبرات.

وذكرت وزارة الطاقة السعودية في البيان أن الاتفاق يغطي التعاون في عدة مشروعات تشمل الطاقة النظيفة، الهيدروجين النظيف، الاقتصاد الدائري للكربون، التقاط واستخدام وتخزين الكربون، حلول الطهي النظيف، خفض الانبعاثات، البحث والتطوير، وتقنيات توليد الكهرباء النظيفة.

وفي سياق متصل، تراجع الدولار الأمريكي في السوق الأوروبية اليوم الخميس إلى أدنى مستوى في خمسة أسابيع مقابل مجموعة من العملات العالمية، مما عمق خسائره لليوم الرابع على التوالي، نتيجة للانخفاض المستمر في عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات، وتقلص الطلب على العملة كاستثمار مفضل.

ويأتي هذا الانخفاض بعد تعزيز بيانات التضخم الأمريكية لاحتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية مرتين على الأقل هذا العام في سبتمبر ونوفمبر المقبلين، وفي انتظار المزيد من البيانات التي تدعم هذا التوجه للفيدرالي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!