الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” خلال تعاملات اليوم الجمعة عند مستوى 3.74730 ريال لكل دولار، وتجهز أكثر من عشر شركات سعودية لإطلاق طروحاتها الأولية في البورصة، بينما تقدمت أكثر من خمسين شركة بطلبات للقيد، بحسب ما ذكره محمد الرميح، الرئيس التنفيذي للسوق المالي السعودي (تداول) في حواره مع “بلومبرغ” هذا الشهر.

وأضاف: “نمتلك أكثر من عشرة طروحات أولية موافق عليها، ولكن تنتظر إتمام تجميع سجل الطلبات والتنسيق مع مدراء الأصول لتحديد تواريخ الإدراج والطرح”.

وشهدت السوق السعودية للاكتتابات العامة الأولية نشاطاً ملحوظاً خلال العامين الأخيرين، مع ارتفاع أسعار البترول وزيادة اهتمام المستثمرين العالميين، مما أسهم في تعزيز الثقة الإيجابية رغم تباطؤ الطروحات على مستوى العالم. وتصدرت المملكة قائمة الاكتتابات في الربع الأخير من العام الماضي بـ14 إدراجا من أصل 19 في المنطقة، وفقا لـ”إرنست ويونغ”.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وعلى الرغم من التباطؤ العالمي في صفقات رأس المال الاستثماري بسبب ارتفاع الفوائد والتضخم، فقد شهدت منطقة الشرق الأوسط جولات تمويل بارزة. وأعلنت “تمارا”، الشركة السعودية للتكنولوجيا المالية، في ديسمبر الماضي، أن قيمتها تخطت المليار دولار في أحدث جولات التمويل، وتفكر في طرح عام أولي خلال السنوات القادمة.

وفي سياق متصل، أظهر مؤشر الدولار استقراراً ملحوظاً مع ختام تعاملات الأسبوع اليوم الجمعة، متزامناً مع قوة عوائد السندات الأمريكية، وتتابع تصريحات أعضاء السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي بشأن الفائدة.

وجد الدولار دعماً قوياً خلال التعاملات بفضل ارتفاع عوائد السندات الأمريكية عبر مختلف الآجال، حيث صعد عائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات واستقر عند نسبة 4.424%. وكذلك، زاد عائد السندات الأمريكية لأجل عشرين عاما بنسبة 0.93% واستقر عند نسبة 4.664%. وفي الوقت نفسه، صعد عائد السندات الأمريكية لأجل ثلاثين عاما بنسبة 0.96% ويتم تداوله قرب نسبة 4.562%، وهذا الارتفاع في عوائد السندات كان له تأثير إيجابي على حركة الدولار.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!