الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” خلال تعاملات اليوم الأربعاء عند مستوى 3.74740 ريال لكل دولار، وشهد اليوم الثاني لـ “مؤتمر مستقبل الطيران 2024”، الذي يُقام في العاصمة السعودية الرياض، توقيع 102 مذكرة تفاهم واتفاقية وصفقة بقيمة إجمالية تزيد عن 75 مليار ريال (20 مليار دولار).

وشملت هذه الاتفاقيات مختلف قطاعات الطيران المدني، مثل خدمات الطيران، وأوامر شراء الطائرات، والشحن والخدمات اللوجستية، والتنقل الجوي المتقدم، وتطوير الموارد البشرية، وتكنولوجيا المعلومات، والصيانة والإصلاح والتجديد.

ووقعت الهيئة العامة للطيران المدني في اليوم الثاني من المؤتمر اتفاقيات خدمات النقل الجوي مع كل من كيريباتي، وغرينادا، ومالاوي، ورومانيا، وبليز، وإريباتي، وساو تومي وبرينسيبي، وجمهورية ليتوانيا، وجمهورية السلفادور، وألبانيا وأوزباكستان. بالإضافة إلى الاتفاقيات التي وقعتها في اليوم الأول والتي شملت كلاً من موزمبيق ومملكة إسواتيني وكمبيوديا وبروناي دار السلام.

تصفح ايضاً توصيات العملات

قال عبد العزيز بن عبد الله الدعيلج، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني: “إن نتائج مؤتمر مستقبل الطيران حتى الآن فاقت كل التوقعات، حيث شهد على مدار اليومين الأول والثاني اتفاقيات وصفقات وشراكات من شأنها تعزيز مستوى الربط الجوي العالمي. وهذا يؤكد حجم الثقة الدولية في منظومة الطيران المدني السعودية وجدارتها في تولي القيادة العالمية لهذا القطاع المحوري”.

وفي تطور آخر، سجل الدولار ارتفاعًا طفيفًا خلال جلسة تداول اليوم الأربعاء، مواصلاً الاحتفاظ بمكاسبه التي حققها منذ مطلع الأسبوع. وقد بلغ الدولار ذروته الأسبوعية، مدعومًا بالتعليقات الصارمة من قبل أعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وذلك في انتظار إصدار محضر من اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، المتوقع لاحقًا اليوم.

وشهد مؤشر الدولار الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل مجموعة من ست عملات رئيسية أخرى زيادة بنسبة 0.27% ليصل إلى 104.91 نقطة، وذلك بعد أن وصل إلى 104.94 نقطة في وقت سابق من الجلسة، مسجلًا أعلى مستوى له في أسبوع منذ الخامس عشر من مايو.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!