الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” عند مستوى 3.7475 ريال لكل دولار خلال تعاملات اليوم الاثنين، وتشهد واردات السعودية من زيت الوقود ارتفاعاً قياسياً هذا الشهر، لم يُسجل منذ نوفمبر 2020، بحسب معطيات “كبلر” التي أوردتها “بلومبرغ”.

وتفوقت الشحنات النفطية المتجهة للمملكة على 1.5 مليون طن، تضمنت زيت الوقود الثقيل بالكبريت، وزيت الغاز الخفيف، وزيوت الوقود المكررة. ومن المتوقع، في حال استلام الكمية كاملة، أن تزداد الواردات بنسبة 25% سنوياً، كما ذكرت “بلومبرغ”.

استحوذت روسيا على حصة كبيرة من هذه الواردات، بنسبة 34%. ويزداد استهلاك السعودية لزيت الوقود في الصيف لتوليد الطاقة.

وواجهت شهية المخاطرة تحفظاً خلال تعاملات اليوم الاثنين، نظراً لإجازة البنوك في أمريكا وبريطانيا، لكن الأسهم الأوروبية والآسيوية والعملات الكبرى والسلع الرئيسية شهدت تحسناً في معنويات المستثمرين.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وتحسنت معنويات المستثمرين، مما أدى لارتفاع مؤشر يورو ستوكس 600 بنسبة 0.13% إلى 521.23 نقطة، مع تنامي التوقعات بخفض أسعار الفائدة في اليورو بالاجتماع القادم وتأكيدات الأعضاء على أهمية التيسير النقدي.

كما ارتفعت الأسهم الصينية بعد الإعلان عن زيادة الأرباح الصناعية بنسبة 4.0% في أبريل على أساس سنوي، مقارنة بانخفاض 3.5% في مارس.

وشهدت الأسهم اليابانية ارتفاعاً بعد تحديث الحكومة لتوقعاتها الاقتصادية، مشيرةً إلى تعافي قطاع الصناعة وتأثيره الإيجابي على النمو الاقتصادي.

وشهدت العملات الرئيسية ارتفاعاً، حيث زاد الدولار الاسترالي والنيوزلندي بنسبة 0.34% و0.42% على التوالي أمام الدولار الأمريكي، بينما تراجعت عملات الملاذ الآمن.

بانير اعلاني

وتعززت شهية المخاطرة نحو عقود النفط الخام، مع توقعات بتحسن الطلب الصيني على النفط، إثر زيادة أرباح الشركات الصناعية بنسبة 4% في أبريل، ما يشير إلى تعافي الأداء الصناعي والاقتصاد الصيني.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!