الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” عند مستوى 3.7507 ريال لكل دولار خلال تعاملات اليوم الخميس، تستعد المملكة العربية السعودية لإطلاق بيع إضافي لأسهم شركة “أرامكو”، الشركة الرائدة في مجال النفط، بحلول الأحد القادم، في عرض ثانوي قد يحصل على أكثر من 10 مليارات دولار، حسب مصادر مطلعة.

وذكر المصادر، الذين فضلوا عدم الكشف عن هويتهم لسرية المعلومات، أن الحكومة كأكبر مالك لأسهم “أرامكو”، تنوي تنظيم عملية تسجيل الطلبات لتحديد اهتمام المستثمرين بالعرض حتى الخميس. وأشاروا إلى أن البيع قد جذب بالفعل تعهدات أولية من المستثمرين في الشرق الأوسط وأوروبا تفوق الـ10 مليارات دولار.

ويُذكر أنه لا تزال القرارات النهائية بشأن توقيت العرض غير محسومة، ومن المحتمل تغيير شروط الصفقة، بما في ذلك حجمها، وفقًا للمصادر. ولم تستجب “أرامكو” على الفور لطلبات التعليق.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وتراجعت أسهم “أرامكو” بنحو 11% منذ بداية العام، بعد أن أفادت “بلومبرغ نيوز” لأول مرة بخطط الحكومة للبيع، وهبطت الأسهم إلى أدنى مستوياتها في نحو عام هذا الأسبوع.

وتأتي هذه العملية بعد حوالي خمس سنوات من جمع السعودية لنحو 30 مليار دولار في الطرح الأولي لـ”أرامكو”، الذي كان الأكبر في تاريخ بيع الأسهم.

من المتوقع أن تسهم عوائد البيع في دعم مشاريع طموحة لتنويع الاقتصاد السعودي بعيدًا عن الاعتماد على النفط، مع تركيز ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على الذكاء الاصطناعي والرياضة والسياحة ومشروعات مثل “نيوم” بقيمة 1.5 تريليون دولار.

وشهدت الأسواق العالمية تقلبات ملحوظة خلال جلسة اليوم الخميس، خاصةً بعد الإعلان عن البيانات الأولية للنمو الاقتصادي الأمريكي للربع الأول من العام، التي أظهرت تباطؤ في نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بالولايات المتحدة من 1.6% (التقديرات الأولية) إلى حوالي 1.3% (القراءة الأولية)، على الرغم من أن النتائج كانت أفضل من التوقعات التي أشارت إلى نمو بنسبة 1.2% فقط، ما يعكس تأثر النشاط الاقتصادي لأكبر اقتصاد في العالم.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني