الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” عند مستوى 3.74750 ريال لكل دولار خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، ويعد فرصة الحصول على واحدة من أكبر الأرباح في صناعة النفط إحدى أهم مزايا خطة أرامكو السعودية لإصدار أسهم بقيمة تصل إلى 12 مليار دولار للمستثمرين.

ومن المتوقع أن يستفيد المستثمرون الراغبون في التغاضي عن الفارق الكبير في التقييم وندرة عمليات إعادة شراء الأسهم من توزيعات أرباح سنوية بقيمة 124 مليار دولار، والتي تقدر بلومبرج إنتليجنس أنها ستمنح الشركة عائد أرباح بنسبة 6.6٪. ويذهب جزء كبير من هذه العائدات إلى الحكومة السعودية، أكبر مساهم في أرامكو، والتي تحتاج إلى أموال لدفع تكاليف خطة التحول الاقتصادي الضخمة.

ويعد الطرح الثانوي أحد أكبر العروض في العالم في السنوات الأخيرة وسيختبر اهتمام المستثمرين الأجانب بعد الأداء الضعيف في الطروحات العامة الأولية واسعة النطاق في عام 2019.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وقال ريان ليماند، الرئيس التنفيذي لشركة Neovision Wealth Management: “لقد كان أداء السهم أقل من المتوقع في الآونة الأخيرة، لكنه يمثل فرصة كبيرة للشراء والاحتفاظ للمؤسسات للاستفادة من الأرباح”.

وقد نجح مؤشر الدولار الأمريكي في تحقيق ارتفاعات كبيرة خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، تزامنت مع توقعات الأسواق بصدور العديد من البيانات الاقتصادية أهمها بيانات التوظيف الأمريكية، والتي من شأنها أن تؤثر على تداولات الدولار.

ولقي الدولار دعما خلال التعاملات، تزامنا مع زيادة توقعات السوق بشأن بقاء مجلس الاحتياطي الاتحادي على المدى الطويل على سعر الفائدة المرتفع، نتيجة محاولته خفض التضخم في البلاد. ومع ذلك، فإن الأداة التي يستخدمها بنك الاحتياطي الفيدرالي للحفاظ على أسعار الفائدة تظهر أن السوق تتوقع من بنك الاحتياطي الفيدرالي الحفاظ على المعدل الحالي بنسبة 99.9٪.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!