الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار الأمريكي مقابل الريال السعودي “USD/SAR” في مسار هبوطي في نطاق بين مستوى 3.7477 و3.7480 ريال سعودي لكل دولار.

وسجل مؤشر الدولار الأمريكي مكاسب ملحوظة في تعاملات اليوم الثلاثاء، مما أدى إلى محو جميع خسائر يوم أمس، والتي جاءت من البيانات السلبية الأمريكية والتوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يوقف رفع أسعار الفائدة في اجتماعه المقبل منتصف هذا الشهر الجاري.

وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.33 بالمئة إلى 104338 نقطة.

وانخفضت الرغبة في المخاطرة في الأسواق العالمية بشكل ملحوظ اليوم، حيث أدت البيانات السلبية الصادرة من أوروبا والتوترات السياسية الناتجة من تحذيرات الولايات المتحدة بشأن التحركات الإقليمية الأخيرة للصين إلى تردد العديد من المستثمرين في المخاطرة، خاصة بعد ان هددت الولايات المتحدة بالتدخل إذا لزم الأمر.

وفي غضون ذلك، أظهرت بيانات من ألمانيا هذا الصباح أن طلبيات المصانع في أكبر اقتصاد في منطقة اليورو تقلصت للشهر الثاني على التوالي في مايو، مع تعديل سلبية للقراءة الانكماشية لشهر أبريل الماضي، وهو ما زاد من مخاوف الركود الاقتصادي لمنطقة اليورو.

وقد أدى ذلك تقديم بعض الدعم للدولار، على الرغم من البيانات السلبية لمؤشر مديري المشتريات بقطاع الخدمات الصادر من المعهد الأمريكي لإدارة التوريد، حيث زاد اهتمام المستثمرين بالدولار الأمريكي كملاذ آمن للتحوط ضد الخوف وعدم اليقين الاقتصادي المتزايد.

وأدى ضعف الرغبة في المخاطرة اليوم في الأسواق العالمية إلى ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، حيث ارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بواقع 1.04 بالمئة إلى نسبة 3.731 بالمئة، مما عزز الطلب على الدولار.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!