الدولار مقابل الفرنك USD/CHF

أخبار العملات
الدولار مقابل الفرنك

يتحرك زوج الدولار مقابل الفرنك “USD/CHF” في نطاق ضيق، وينتظر حدوث زخم إيجابي يدفع السعر لاستئناف الاتجاه الصاعد والوصول إلى الهدف الأول المتوقع عند 0.8995، مع ملاحظة أن كسر هذا المستوى سيمهد الطريق للسعر للتوجه إلى 0.9050 كهدف ثاني محتمل.

وبشكل عام، سنستمر في تفضيل الاتجاه الصاعد خلال الفترة المقبلة ما دام السعر فوق مستوى 0.8890. ويعد نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم بين الدعم 0.8910 والمقاومة 0.9050.

وحقق الفرنك السويسري أكبر مكاسب بين العملات الأجنبية، في بداية جلسات الأسبوع اليوم الاثنين، مسجلا ارتفاع بنسبة وصلت إلى 0.60% أمام العملات السبع الأخرى المتداولة، مستفيدا من ضعف المخاطرة في التعاملات، وهذا زاد من الطلب على الفرنك السويسري باعتباره من عملات الملآذ الآمن.

كما شهد الفرنك السويسري إقبالا ملحوظا في سوق الفوركس اليوم، مدعوما بقرب انطلاق اجتماع لجنة السياسة للبنك المركزي السويسري لإصدار قرار جديد بشأن سعر الفائدة والذي من المقرر عقده هذا الأسبوع، وهذا أعطى دفعة لعملة الفرنك أمام باقي عملاته المنافسة.

وسجل الدولار الأمريكي تراجعاً ملحوظاً خلال جلسات اليوم الاثنين ولكنه يظل قرب أعلى مستوى له منذ عدة أشهر تقريبا، وذلك في ظل انتظار الأسواق لإعلان قرارات لجنة سياسات المالية لبنك الاحتياطي الفيدرالي في منتصف هذا الأسبوع.

وتأثر الدولار بسلبية بعض البيانات الاقتصادية الأمريكية والتي أثارت القلق حول تدهور الاقتصاد الأمريكي بسبب التشديد في السياسة النقدية في الفترة السابقة، حيث كشفت بعض المؤشرات التي صدرت اليوم الاثنين، بأن مؤشر سوق الإسكان NAHB سجل نحو 45 نقطة، وهو أقل من توقعات الأسواق التي كانت تتوقع أن يسجل المؤشر نحو 50 نقطة، وهذا المؤشر يعكس مستوى نشاط سوق الاسكان بناء على استبيان أجري على ما يقارب 900 من بناة المنازل لتقييم المبيعات الحالية والمستقبلية لمنازل الأسر المفردة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!