الدولار مقابل الفرنك USD/CHF

أخبار العملات
الدولار مقابل الفرنك

بعد أن اخترق زوج الدولار مقابل الفرنك “USD/CHF” مستوى 0.9066، لم يستطع الحفاظ عليه لفترة طويلة، وعاد إلى الاتجاه التصحيحي النزولي ودخل مجدداً في القناة الهابطة، مما أجبر السعر على تحمل خسائر تبدأ من 0.8968 وتصل إلى 0.8890 في حالة كسر المستوى السابق.

لذلك، نتوقع أن يواصل السعر انخفاضه في الجلسات المقبلة بفعل الضغط السلبي الذي يمارسه المتوسط المتحرك 50 ما لم يتمكن السعر من تجاوز مستوى 0.9066 والاستقرار فوقه.

والمدى المتوقع للتداول لهذا اليوم هو بين الدعم 0.8940 والمقاومة 0.9090، والاتجاه العام المتوقع لهذا اليوم هو نزولي.

في بداية جلسة التداول الأمريكية اليوم الاثنين، تكبدت أربعة من ثماني عملات رئيسية خسائر في سوق العملات.

وكانت قائمة العملات الخاسرة تتصدرها الدولار الأمريكي، يليه بفارق ضئيل جداً، الفرنك السويسري، ثم جاء الين الياباني في المركز الثالث، وأخيراً، كان الدولار النيوزلندي أقلها خسارة بشكل بسيط. وتراوحت نسبة خسائر تلك العملات بين 0.04% و1.60%.

وانخفض الدولار الأمريكي بشدة أمام ارتفاع قوي لليورو بعد صدور بيانات مفاجئة للميزان التجاري في منطقة اليورو صباح اليوم، والتي تفوقت على توقعات الأسواق بشكل كبير، مما أحدث ضغطًا شديدًا على الدولار الأمريكي، فانخفضت بشدة بعد أن خسرت أمام جميع العملات رغم استمرار ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية، حيث أصبح المنحنى أشد انحدارًا بعد ازدياد وتيرة المكاسب خلال الأسابيع الماضية، وخسر الدولار 1.60% مقابل باقي العملات الرئيسية في بداية الجلسة الأمريكية اليوم.

واحتل الفرنك السويسري المرتبة الثانية في قائمة العملات الخاسرة مع افتتاح جلسة التداول الأمريكية اليوم، حيث هبط بنحو 1.58% أمام باقي العملات.

ويرجع هذا الهبوط الكبير الذي شهده الفرنك إلى تحسن واضح في رغبة المستثمرين في المخاطرة في سوق العملات وغيرها من الأسواق العالمية، مما أدى إلى انخفاض جاذبية الملذات الآمنة التي يعتبر منها الفرنك.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني