الدولار مقابل الفرنك USD/CHF

أخبار العملات
الدولار مقابل الفرنك

يواصل زوج الدولار مقابل الفرنك “USD/CHF” الهبوط باتجاه الهدف الأول المحدد عند مستوى 0.8810، مع ملاحظة أن السعر يخضع لتأثير نموذج قمة مزدوجة يزيد من احتمالية كسر هذا المستوى وتمديد الموجة الهابطة لتصل إلى 0.8710 كمحطة رئيسية قادمة.

لذلك، فإن سيناريو الاتجاه الهابط سيستمر مسيطراً ونشطاً على المدى اللحظي والقصير، مدعوماً بسلبية مؤشر ستوكاستيك الحالية، مع التنويه على أهمية البقاء دون مستوى 0.8888 لاستمرار الانخفاض المتوقع.

ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم ما بين الدعم 0.8750 والمقاومة 0.8890، والميل العام المتوقع لهذا اليوم: هابط.

وانخفض الفرنك السويسري بقوة مقابل العملات الرئيسية الأخرى، نتيجة لتراجع فائض الميزان التجاري السويسري في أكتوبر بمعدل أعلى من توقعات أسواق العملات حيث بلغ فائض الميزان التجاري حوالي 4.60 مليار فرنك، بينما كانت التوقعات تشير إلى انخفاض الفائض التجاري إلى 5.87 مليار فرنك، علما بأن القراءة السابقة لشهر سبتمبر استقرت عند 6.28 مليار فرنك، وقد تؤثر هذه البيانات سلباً على النمو الاقتصادي للبلاد، وهو ما انعكس على أداء الفرنك مقابل نظائره من العملات الرئيسية الأخرى.

وشهدت تعاملات اليوم الثلاثاء انخفاض ملحوظ في شهية المخاطرة بين المستثمرين بالأسواق العالمية، وسط انتظار صدور نتائج اجتماع لجنة السياسة النقدية للبنك الفيدرالي الأمريكي، مما أدى إلى ارتفاع قوي للذهب، بينما تأثرت المؤشرات الرئيسية في أسواق الأسهم العالمية بالتراجع في شهية المخاطرة بسبب زيادة عدم اليقين.

وشهدت معظم أسواق الأسهم هبوطاً واضحاً خلال تعاملات اليوم، مع ارتفاع عدم اليقين بالأسواق مع انتظار صدور محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي، حيث أشارت البيانات الأخيرة للولايات المتحدة إلى أن الفيدرالي قد لا يضطر لرفع الفائدة مرة أخرى، ولكن التصريحات المتشددة لبعض صانعي السياسة النقدية بالبنك أثارت شكوك المستثمرين حول قرارات البنك في اجتماعاته القادمة في ديسمبر، وهو ما ساهم في العمليات البيعية بأسواق الأسهم اليوم.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!