الدولار مقابل الفرنك USD/CHF

أخبار العملات
الدولار مقابل الفرنك

شهد زوج الدولار مقابل الفرنك “USD/CHF” تحركات إيجابية مؤقتة أمس وتراجع ليستقر أسفل المتوسط المتحرك 50، ما يجعل سيناريو الاتجاه الهبوطي سارياً للفترة القادمة، في انتظار كسر مستوى 0.8710 ليؤكد فتح الطريق نحو مستويات 0.8660 ثم 0.8600.

وعلى الجانب الآخر، يجب الحذر من أن اختراق مستويات 0.8765 ثم 0.8810 سيعطل الانخفاض المتوقع ويدفع السعر للانتقال إلى الارتفاع.

ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم ما بين الدعم 0.8670 والمقاومة 0.8800، والميل العام المتوقع لهذا اليوم: هبوطي.

وسجل الفرنك أرباحا قوية بلغت حوالي 0.78% أمام العملات السبع الأخرى في تداولات اليوم الجمعة، مع تفاؤل المستثمرين بشأن استقرار الأوضاع المصرفية في سويسرا، حيث أعلن بنك UBS عن خطوات جديدة لدمج البنوك الأم مع نظيره كريدي سويس، الذي اشتراه في بداية العام الجاري، وهو ما أثار الاعتقاد بأن الأوضاع المصرفية والمالية مستقرة في البلاد، الأمر الذي أثر إيجاباً على أرباح الفرنك السويسري خلال تداولات سوق العملات اليوم.

وزادت أرباح الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية الأخرى بنسبة بلغت نحو 0.74%، مدعومة بارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية بمختلف آجالها والتي عززت من شراء الدولار بتداولات سوق العملات اليوم، كما حظي الدولار بدعم قوي من تصريحات وزير الخزانة الأمريكية جانيت يلين والتي أشادت فيها بثبات الأوضاع الاقتصادية في الولايات المتحدة، وهذا بدوره، عزز أرباح الدولار الأمريكي بتداولات سوق العملات اليوم وخاصة وأن الأسواق تترقب صدور بيانات سوق العمل الأمريكية المهمة للغاية.

أظهرت البيانات الصادرة اليوم أن القراءة الأولية لمؤشر ثقة المستهلك الصادر عن جامعة ميتشجان قد جاءت إيجابية لأول مرة في 4 شهور، لتسجل نحو 69.4 نقطة خلال ديسمبر الجاري، وذلك بأعلى من توقعات الأسواق بتسجيل المؤشر نحو 62.0 نقطة، وكانت القراءة السابقة قد سجلت حوالي 61.3 نقطة خلال نوفمبر الماضي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!