الدولار مقابل الفرنك USD/CHF

أخبار العملات
الدولار مقابل الفرنك

فشل زوج الدولار مقابل الفرنك “USD/CHF” في اختراق مستوى المقاومة 0.8710 وظل متماسكا تحته، مصحوباً بانخفاض مؤشر ستوكاستيك عن الزخم الإيجابي بوضوح، في حين يمارس المتوسط المتحرك 50 ضغطاً سلبياً مستمراً على السعر.

لذلك، نحن نرى أن الفرص موجودة لمواصلة الاتجاه الرئيسي الهبوطي، والذي يضع هدفه الرئيسي التالي عند مستوى 0.8552، مع الحذر من أن كسر مستويات 0.8710 – 0.8745 سيعطل الهبوط المتوقع ويدفع السعر للانعكاس إلى الصعود.

ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم ما بين الدعم 0.8620 والمقاومة 0.8745، والميل العام المتوقع لهذا اليوم: هابط.

وجاء الفرنك السويسري في المركز الثالث بقائمة العملات الأكثر ارتفاعاً خلال تداولات اليوم الاثنين، مسجلاً زيادة بنسبة بلغت 2.08%، حيث ما زال الفرنك السويسري يستفيد من تصريحات سابقة لمحافظ البنك الوطني السويسري توماس جوردان، في ظل عدم وجود بيانات اقتصادية هامة لسويسرا، وفي هذا الصدد، أوضح جوردان أنه من المتوقع أن يزيد التضخم السويسري في الأشهر القادمة، مشيرا إلى الوطني السويسري سوق يعدل السياسة النقدية إذا اقتضى الأمر للمحافظة على هدف استقرار الأسعار، وهذه التصريحات زادت من التوقعات بأن الوطني السويسري سيقوم بيشدد السياسة النقدية في الاجتماعات القادمة، وهو الأمر الذي أيد مكاسب الفرنك السويسري مقابل نظرائه من العملات الأخرى.

وشهد الدولار الأمريكي خسائر بارزة خلال تعاملات اليوم الاثنين، حيث تعرضت العملة الخضراء لعمليات بيع شاملة النطاق محفزة بالبيانات السلبية الصادرة في نهاية الأسبوع الماضي، والتي عززت التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد وصل على الأرجح إلى نهاية دورة زيادة أسعار الفائدة.

وعلى صعيد التداولات، انخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية أخرى بنسبة 0.15% ليسجل 102.43 نقطة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!