الدولار مقابل الفرنك USD/CHF

أخبار العملات
الدولار مقابل الفرنك

يواجه زوج الدولار مقابل الفرنك “USD/CHF” مقاومة القناة الرئيسية الهابطة من جديد، مع العلم أن مؤشر ستوكاستيك يشير إلى تشبّع واضح في الشراء حالياً، في انتظار دفع السعر لاستكمال الاتجاه الهابط المتوقع على المدى القصير، والذي يهدف إلى مستوى 0.8665 أولاً.

واختراق مستوى 0.8785 سيؤكد التوقعات بالانخفاض، بينما يعتبر كسر مستوى 0.8850 مفتاح استمرار الموجة الصاعدة وتحقيق أرباح جديدة تصل إلى مناطق 0.9000 على المدى القريب.

ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم ما بين الدعم 0.8750 والمقاومة 0.8890، والميل العام المتوقع اليوم: هابط.

وبدأ الفرنك السويسري جلسة سوق العملات الأمريكية اليوم على تراجع، حيث انخفض بنحو 0.57% مقابل باقي العملات الرئيسية، وذلك مع تعرضه لعمليات بيع مع تنازل المستثمرين عن الملاذات الآمنة في ظل التحسن الكبير بشهية المخاطرة بعد خطوة الصين صباح اليوم.

وتراجع الدولار الأمريكي بقوة خلال تداولات اليوم الثلاثاء، وللجلسة الخامسة على التوالي، متأثرا بانخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية جنباً إلى جنب مع ازدياد مخاوف الأسواق حيال الوضع الاقتصادي بالبلاد.

وأدى التراجع الواضح لعوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى زيادة الزخم الهبوطي لتحركات الدولار بتداولات اليوم؛ حيث سجل عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات انخفاضاً بنحو 0.76% إلى 4.262%، وفي نفس الوقت، انخفض عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 20 سنة بنسبة 0.54% ليسجل نحو 4.551%، كما تراجع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 30 سنة بحوالي 0.39% ليصل إلى 4.432%، ما ينعكس على تراجع الاقبال على الدولار الأمريكي.

وسجل مؤشر القطاع غير التصنيعي بولاية فيلاديلفيا تقلصاً بنسبة 8.8 نقطة بشهر يناير الماضي، بعدما سجلت القراءة السابقة لشهر ديسمبر تقلصاً بنحو 3.7 نقاط فقط، بجانب تقلص حجم الطلبات الجديدة بمقدار 4.6% بشهر يناير، وهو ما أدى لتراجع الدولار الأمريكي بشكل واضح مع ارتفاع مخاوف الأسواق حيال تأثر الأوضاع الاقتصادي في الولايات المتحدة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!