الدولار مقابل الفرنك USD/CHF

أخبار العملات
الدولار مقابل الفرنك

لا يزال الدولار مقابل الفرنك “USD/CHF” يتحرك بين مستويات مهمة هي الدعم 0.8785 والمقاومة التي تتراجع حاليا إلى 0.8810، ولذلك، نحن نبقى على موقفنا المحايد حتى ينجح السعر في اختراق أحد هذين المستويين.

ونلفت الانتباه إلى أن تجاوز الدعم المشار إليه سيدفع السعر لمواصلة التداول ضمن القناة الرئيسية الهابطة والتوجه لتحقيق أهداف سلبية تبدأ من مستوى 0.8645، بينما يعتبر تخطي المقاومة مفتاح بدء تصحيح صاعد على المدى القريب والمتوسط، أهدافه تصل إلى مناطق 0.9025.

ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم ما بين الدعم 0.8720 والمقاومة 0.8870، والميل العام المتوقع اليوم: حيادي.

وشهد الدولار الأمريكي تداولات متذبذبة جدا خلال تعاملات اليوم الأربعاء، ولكنه احتفظ باتجاهه الصاعد مسجلا ارتفاعات قوية في النهاية، بدعم من ضعف شهية المخاطرة بتداولات سوق العملات اليوم جنبا إلى جنب إلى تصريحات بعض أعضاء الفيدرالي الأمريكي الأكثر تشددا.

وحقق الدولار الأمريكي ارتفاعات بتداولات اليوم على الرغم من سلبية بيانات النمو الاقتصادي التقديرية، والتي أظهرت نمو الاقتصاد الأمريكي بنسبة 3.2% للربع السنوي الرابع من العام الماضي، فيما كانت توقعات الأسواق نمو الاقتصاد بنحو 3.3%، بما يدل على احتمالية تأثر الاقتصاد الأمريكي ومواجهة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بعض الصعوبات للمحافظة على سياسته التشديدية لفترة أطول.

ولكن في نفس الوقت، كشفت البيانات زيادة الإنفاق الاستهلاكي والاستثمار الثابت بالقطاعات غير السكنية، ونمو إنفاق الحكومات الفيدرالية والمحلية، علما بأن الإنفاق الاستهلاكي يعتبر أحد محركات التضخم في الولايات المتحدة، بما قد يرفع الضغوط التضخمية مستقبلا، ما قد يدعم موقف الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي التشديدي، وهذا بدوره، عزز ارتفاع الدولار بتداولات اليوم.

وبالإضافة إلى ذلك، وجد الدولار الأمريكي دعما قويا من تصريحات عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ميشيل بومان، التي تحدثت بها مساء أمس، حيث قالت بومان بأنه لا يزال من المبكر التفكير في بدء خفض أسعار الفائدة موضحة المخاطر المتعلقة بهذه الخطوة وتأثيرها على ارتفاع التضخم مجددا.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!