الدولار مقابل الفرنك USD/CHF

أخبار العملات
الدولار مقابل الفرنك

يتعرض سعر الدولار أمام الفرنك “USD/CHF” لضغوطات هبوطية، محاولاً اختبار مستوى الدعم للاتجاه الصاعد، والذي يتقاطع مع المقاومة المكسورة للقناة الهابطة الأساسية، مكوناً بذلك منطقة دعم حاسمة عند مستوى 0.8770، ويبدو أنه يعطي مؤشرات لرغبته في الانعطاف عن الصعود ليعود إلى الهبوط الأساسي.

وحالياً، نميل للحيادية حتى يحدد السعر توجهه بالنسبة للمستوى 0.8770، مع العلم أن الثبات أعلاه قد يقود السعر لمواصلة الاتجاه الصاعد نحو الهدف الرئيسي التالي عند مستوى 0.9000، بينما الكسر سيفرض ضغوطاً هبوطية على السعر ليتراجع مجدداً نحو أهداف سلبية تبدأ من 0.8690 وتليها 0.8625.

والمدى المتوقع للتداول اليوم يتراوح بين دعم 0.8700 ومقاومة 0.8855، والتوقعات اليومية للسعر: محايدة.

وشهد الدولار الأمريكي انخفاضاً في السوق الأوروبية اليوم الجمعة أمام مجموعة العملات الرئيسية، معمقاً خسائره لليوم السادس على التوالي ومسجلاً أقل مستوى في شهرين، متجهاً نحو تسجيل أكبر خسارة أسبوعية في العام، وسط تزايد بيع العملة الأمريكية.

ويأتي ذلك نتيجة للانخفاض المستمر في عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات، والذي تأثر بزيادة التوقعات بخفض أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي.

زادت تلك التوقعات بعد شهادة “جيروم باول”، رئيس الفيدرالي، أمام الكونغرس، حيث أشار إلى تيسير السياسة النقدية وخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام.

وفي انتظار إعادة تقييم هذه التوقعات، يتطلع المستثمرون لبيانات الوظائف الأمريكية الجديدة الصادرة اليوم ضمن تقرير التوظيف لشهر فبراير، الذي يشمل معدل البطالة ومتوسط الأجر الساعي.

وفي المرتبة الرابعة بقائمة العملات الأكثر خسارة اليوم الجمعة يأتي الفرنك السويسري، مع تراجعه بنسبة 0.57% فقط مقابل العملات الأخرى، متأثراً بزيادة شهية المخاطرة في السوق، وفي ظل عدم وجود بيانات اقتصادية مهمة من سويسرا، مما أدى إلى تقليل الطلب على الفرنك كعملة ملاذ آمن مع تحسن شهية المخاطرة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني