الدولار مقابل الفرنك USD/CHF

أخبار العملات
الدولار مقابل الفرنك

لثلاث جلسات متتالية، حاول سعر زوج العملات الدولار الامريكي مقابل الفرنك السويسري الارتداد صعودًا، لكن مكاسبه لم تتجاوز مستوى المقاومة عند 0.9348، والذي كان مستقرًا حول هذا المستوى. قبل الأحداث المهمة في السوق هذا الأسبوع وهي بيانات التضخم الأمريكية، والتي لها استجابة قوية ومباشرة لمسار سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي، وانتعش الزوج بعد أن لامس أدنى مستوى دعم منذ مارس 2022 عند 0.9167.

وبحسب التحليل الفني لزوج العملات: الاتجاه العام لزوج العملات لا يزال هبوطيًا، وإذا فشل الأخير في الارتداد إلى القمة، فقد يكون هناك مخطط إطار للرأس والكتفين على الرسم البياني للإطار الزمني اليومي، وقد يتم تحديث الاتجاه الهابط، وبالتالي تبخر محاولة الارتداد الأخيرة والعودة إلى مناطق الدعم 0.9255 و0.9170 مرة أخرى.

ومن ناحية أخرى، خلال نفس الفترة، لا يمكن كسر التوقعات الهابطة دون التحرك نحو مستويات المقاومة 0.9410 و0.9500 على التوالي.

ومن المتوقع أن يظل الفرنك السويسري قوياً في عام 2023، بفضل الاقتصاد المحلي المرن وميزة التضخم التي يتمتع بها البنك السويسري الخاص، مع توقع المزيد من الزيادات في أسعار الفائدة، سيظل البنك الوطني السويسري مصدر دعم لعملته، كما قال المحللون، معتبرين كل من أسعار الفائدة وسعر الصرف رافعتين رئيسيتين لاستهداف مستويات التضخم المنخفضة.

قال كلاوديو ويل، محلل العملات في جيه سافرا ساراسين، إنه على الرغم من المكاسب القوية للعملة في عام 2022، لم يرتفع الفرنك السويسري بشكل ملحوظ إلى ما بعد المتوسط لمدة 10 سنوات بالقيمة الحقيقية”.

ورفع البنك الوطني السويسري أسعار الفائدة إلى 1.0 بالمئة في 15 ديسمبر 2022م، معلناً أن الزيادة أخرى في سعر الفائدة للبنك الوطني السويسري ضرورية لضمان استقرار الأسعار على المدى المتوسط.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي