الدولار مقابل الكندي USD/CAD

أخبار العملات
الدولار مقابل الكندي

قدم زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي “USD/CAD” واقترب من الهدف المتوقع عند 1.3680، ونرى أن مؤشر ستوكاستيك يظهر زخم إيجابي جديد، مما يدعم استمرار الاتجاه الصاعد المحتمل في المدى القريب والمتوسط، والذي يستهدف مستوى 1.3760 كهدف تالي.

لذلك، نحن نفضل الاتجاه الصاعد للفترة المقبلة، مع ملاحظة أن كسر 1.3680 سيؤدي إلى ضغط سلبي على السعر ويجبره على اختبار مناطق 1.3545 ثم 1.3500. ومن المتوقع أن يتحرك السعر بين الدعم 1.3580 والمقاومة 1.3720 خلال هذا اليوم.

وتؤثر مخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي في العالم على شهية المخاطرة بشكل كبير خلال جلسة اليوم الخميس، حيث أظهرت الإحصاءات الصينية صباح اليوم انخفاض فائض التجارة في الصين في شهر أغسطس، حيث بلغ فائض التجارة 68.36 مليار دولار في أغسطس، مقابل 80.6 مليار دولار في يوليو.

وهذه الأرقام تزيد من التحديات التي تواجه حكومة الصين لتحقيق نمو اقتصادي بنسبة 5% في 2023، حيث تشير التوقعات إلى فقدان الصين للزخم النموذجي الذي حققته في بداية هذا العام.

وهذا يضاف إلى مخاوف التباطؤ الاقتصادي في الولايات المتحدة، حيث أشار تقرير بنك الاحتياطي الفيدرالي، إلى تباطؤ النشاط الاقتصادي في معظم المناطق داخل الولايات المتحدة خلال شهر يوليو وأغسطس، مع تراجع الطلب في بعض قطاعات التجزئة في البلاد، مما أثار التساؤلات حول أداء اقتصادية لأكبر قوة اقتصادية في العالم بعد مضى أكثر من عام على رفع سعر الفائدة في الولايات المتحدة.

وارتفع الدولار الأمريكي في ظل استمرار تأثير البيانات السلبية في منطقة اليورو على مزاج المستثمرين وزيادة المخاوف من ركود اقتصادي للمنطقة، مع تزايد التوقعات بركود الاقتصاد الألماني الصناعي في ظل البيانات السلبية لطلبيات المصانع والإنتاج الصناعي، وكذلك بعد خفض التقديرات النهائية للنمو في منطقة اليورو للربع الثاني من العام، مما دفع اليورو إلى أدنى مستوى له منذ 8 يونيو الماضي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!