الدولار مقابل الكندي USD/CAD

أخبار العملات
الدولار مقابل الكندي

يواجه زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي “USD/CAD” ضغطاً سلبياً يهدد بكسر الدعم الرئيسي عند 1.3500، وهو يتبع نمطاً هابطاً على المدى القصير يدعم استمرار التراجع في الفترة المقبلة، ونتوقع أن يستهدف السعر مستويات 1.3455 ثم 1.3350 كمحطات رئيسية للهبوط.

ولكن، ننوه إلى أن اختراق 1.3540 سيوقف التوقعات السلبية ويدفع السعر للارتداد صعوداً. ومن المتوقع ان يتحرك السعر في نطاق بين الدعم 1.3430 والمقاومة 1.3560 خلال اليوم.

وسجل الدولار الأمريكي انخفاضاً طفيفاً في آخر جلسات الأسبوع اليوم الجمعة، بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له في 6 أشهر في الجلسة السابقة، ولكنه ما زال يحافظ على مكاسبه الأسبوعية للأسبوع التاسع على التوالي، بفضل البيانات الإيجابية التي صدرت في الولايات المتحدة.

وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى بشكل طفيف، وتراجع بنسبة 0.11% إلى نقطة.

وكانت البيانات التي صدرت في الولايات المتحدة متباينة، حيث أظهرت تباطؤاً في الإنتاج الصناعي مع مراجعة سلبية للشهر السابق، وهو ما أثار قلق المستثمرين من تباطؤ اقتصاد أمريكا، ولكنها كانت أفضل من التوقعات في مؤشر التصنيع لولاية نيويورك، وهو ما ساهم في دعم قوة الدولار نسبياً، خصوصاً وأنه يتداول قرب مستوى مقاومة هام.

واحتل الدولار الكندي المركز الثالث في قائمة العملات الخاسرة اليوم، بانخفاض بلغ 0.56%، بسبب المخاوف من تخفيض بنك كندا لسعر الفائدة في المستقبل القريب، حيث خفضت وكالة فيتش توقعاتها للنمو الاقتصادي في كندا لهذا العام والعام المقبل إلى 1.1% و0.7% على التوالي.

كما أشارت الوكالة إلى أن نمو اقتصاد كندا في الربع الثاني من عام 2023 كان أضعف من المتوقع، وأن ذلك يرجع إلى ضعف الزخم في النمو الأساسي، الذي تأثر بالتشديد السابق على الطلب المحلي. وتتوقع الوكالة أن يبدأ بنك كندا في خفض سعر الفائدة في أبريل من العام المقبل، وهذا ما أثر على الدولار الكندي في سوق العملات.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!