الدولار مقابل الكندي USD/CAD

أخبار العملات
الدولار مقابل الكندي

تمكن زوج الدولار مقابل الكندي “USD/CAD” من تحقيق المستوى المستهدف عند 1.3680 وتجاوزه ليثبت فوقه ويشكل دعما قويا له، ما يؤكد استمرار الاتجاه الصاعد في الفترة المقبلة، والذي يستهدف مستوى 1.3805 كهدف رئيسي تالي.

ويدعم المتوسط المتحرك 50 الاتجاه الصاعد المقترح، ونلاحظ أن مؤشر ستوكاستيك يخلص من سلبيته بشكل واضح، مع التنبيه إلى أن كسر مستوى 1.3680 سيوقف الصعود المنتظر ويدفع السعر للانخفاض. ويعد نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم بين الدعم 1.3660 والمقاومة 1.3790.

وانخفض الدولار الكندي مقابل باقي العملات في تداولات اليوم بفعل المخاوف حول تأثير انخفاض أسعار النفط على النمو الاقتصادي في كندا، حيث تعتبر كندا من أكبر المصدرين للنفط في العالم، وبالتالي فإن هبوط أسعار الخام يضر بالإيرادات والإنتاج داخل كندا، مما ينعكس سلبا على حركة الدولار الكندي في سوق الصرف.

وشهد الدولار الأمريكي هبوطاً واضحا خلال تعاملات اليوم الأربعاء، نتيجة لضعفه من تراجع توقعات رفع معدلات الفائدة في أمريكا خلال هذا العام، وذلك بسبب تصريحات بعض أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي، وسلبية بيانات التوظيف في القطاع الخاص في أمريكا.

وأثرت تصريحات بعض أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي على أداء مؤشر الدولار، حيث زادت هذه التصريحات من قلق المستثمرين من أن المجلس قد لا يقوم بزيادة معدلات الفائدة خلال اجتماعاته القادمة هذا العام، وفي هذا السياق، توقع رافائيل بوستيك، عضو بنك الاحتياطي في أتلانتا، في تصريحات له، أن يقترب معدل التضخم في أمريكا من المستوى المطلوب والبالغ 2% بحلول نهاية عام 2025، ولكنه حذر من أن الأزمات الجيوسياسية التي تؤثر على أسعار الطاقة قد تدفع التضخم للارتفاع، كما يعتقد المسؤول الأمريكي بأن الخطوة التالية للسياسة النقدية ستكون خفض الفائدة بربع نقطة في نهاية عام 2024، وهذه التصريحات أضعفت مؤشر الدولار خلال التعاملات.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!