الدولار مقابل الكندي USD/CAD

أخبار العملات
الدولار مقابل الكندي

شهد زوج الدولار الأمريكي مقابل نظيره الكندي “USD/CAD” تحسناً واضحاً في التداولات الأخيرة، متجاوزاً الحاجز عند مستوى 1.3690 ومستقراً فوقه بنهاية اليوم، مما ألغى الاتجاه التصحيحي السلبي وأعاده إلى المسار الصعودي، متجهاً نحو تحقيق مستهدفات إيجابية تبدأ بتجربة الذروة الأخيرة عند مستوى 1.3845.

لذا، من المتوقع استمرار الاتجاه الصعودي اليوم، مدعوماً بالبقاء أعلى المتوسط المتحرك 50، ويُشار إلى أن تراجع السعر دون مستوى 1.3675 قد يعرقل الصعود الحالي ويدفع السعر للهبوط مرة أخرى.

ويُقدر نطاق التداول المحتمل من الدعم عند 1.3670 إلى المقاومة عند 1.3800. والاتجاه المتوقع للسعر: صاعد.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وواجه الدولار الأمريكي انخفاضاً في السوق الأوروبي اليوم الخميس أمام مجموعة العملات الرئيسية والفرعية، متراجعاً لأول مرة في ثلاثة أيام، مبتعداً عن القمة التي حققها في أسبوعين خلال جلسة السوق الآسيوي، بفعل تصحيح السوق وعمليات جني الأرباح، بالإضافة إلى تأثير تباطؤ عوائد سندات الخزانة الأمريكية لمدة عشر سنوات.

ويسبق هذا الانخفاض إصدار بيانات مهمة حول نمو الاقتصاد الأمريكي في الربع الأول من العام، وكذلك بيانات طلبات إعانة البطالة الأسبوعية، ومن المنتظر أن تقدم هذه البيانات تقييماً جديداً للتوقعات الحالية بشأن خفض أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

وتراجع مؤشر الدولار بأكثر من 0.2% إلى مستوى (104.90) نقطة، من مستوى الافتتاح عند (105.13) نقطة، وقد بلغ أعلى مستوى له عند (105.18) نقطة، الأعلى منذ 14 مايو.

وأغلق المؤشر جلسة أمس الأربعاء على ارتفاع بنسبة 0.5%، محققاً مكسباً لليوم الثاني على التوالي، وهو أكبر مكسب يومي منذ 30 أبريل، بدعم من ارتفاع عوائد السندات الأمريكية.

وعانى الدولار الكندي من خسائر بنسبة تصل إلى 1.19% مقابل العملات الأجنبية خلال تعاملات اليوم الخميس، متأثراً بتراجع أسعار النفط في التعاملات، وفي ظل غياب البيانات الاقتصادية الكندية الرئيسية، وبما أن كندا من الدول الرائدة في تصدير النفط، فإن أي تغيرات سلبية في أسعار النفط الخام تؤثر أيضاً على أداء الدولار الكندي في الأسواق العالمية.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!