الدولار مقابل النيوزلندي NZD/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل النيوزلندي

زوج الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي “NZD/USD” يخترق مستوى المقاومة للقناة الهابطة ويستقر فوقه، مما يؤكد على استمرار الاتجاه الصاعد في الفترة الحالية، ويتطلع إلى المزيد من الارتفاع للوصول إلى الهدف الرئيسي عند 0.6020.

وقد تسبب سلبية مؤشر ستوكاستيك في بعض التقلبات المؤقتة قبل استئناف الصعود مرة أخرى، ونذكر بأن استمرار الاتجاه الصاعد يتوقف على ثبات السعر فوق مستوى 0.5900. ويعد نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم بين الدعم 0.5900 والمقاومة 0.6010.

وانخفض الدولار النيوزلندي بشكل واضح أمام باقي العملات الرئيسية؛ بسبب تحذيرات صندوق النقد الدولي من اقتصاد نيوزيلندا، حيث أشار التقرير السنوي للصندوق إلى أن نيوزيلندا تواجه خطر دخول ركود أعمق، مع احتمالية تباطؤ معدل النمو إلى حول 1٪ سنوياً في عام 2023 و2024، وهذا زاد من قلق الأسواق من تراجع الأداء الاقتصادي في نيوزيلندا في المستقبل، مما أثر سلباً على الطلب على عملتها.

وشهدت شهية المخاطرة تباينات في التحركات خلال جلسة اليوم الأربعاء، خصوصا بعد صدور بيانات نمو اقتصاد أمريكا في الربع الثاني من عام 2023 والتي أظهرت نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2.1% وهو أقل من توقعات الأسواق التي كانت تتوقع نمو اقتصاد أمريكا بحول 2.4%. وهذه البيانات مع تطورات أخرى كان لها تأثير مختلف على شهية المخاطرة في مختلف الأسواق.

وأثر شهية المخاطرة على أسواق الأسهم العالمية بشكل مختلف، ففي أوروبا، انخفض شهية المخاطرة قليلاً خلال التداولات، حيث تراجع مؤشر يورو ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.03%، بفعل هبوط مؤشر DAX الألماني الناجم عن ارتفاع التضخم في ألمانيا سنوياً خلال يوليو الماضي والذي تجاوز توقعات الأسواق، وهذا زاد من احتمالات رفع البنك المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة في اجتماع سبتمبر القادم، مما قد يؤثر سلباً على أسواق الأسهم الأوروبية في نهاية المطاف.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!