الدولار مقابل النيوزلندي NZD/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل النيوزلندي

يتحرك زوج الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي “NZD/USD” باتجاه صاعد طفيف في بداية اليوم ويصل إلى مستوى المقاومة الرئيسي عند 0.5900، ولكن مؤشر ستوكاستيك يظهر بعض التشبع في الشراء، مما يشير إلى احتمال عودة الاتجاه الهابط المتوقع خلال الفترة المقبلة، والذي يستهدف مستويات 0.5820 و0.5750 على التوالي.

ومن المهم أن يبقى الزوج دون مستوى 0.5900 لاستمرار التوقعات السلبية، حيث أن اختراق هذا المستوى سيؤدي إلى تغير في الاتجاه وبدء حركة صعودية قصيرة الأمد تستهدف منطقة 0.6020 أولاً. ونتوقع أن يتذبذب الزوج بين الدعم 0.5820 والمقاومة 0.5920 خلال هذا اليوم.

وشهد الدولار الأمريكي تراجعا ملحوظا في آخر جلسات الأسبوع، اليوم الجمعة، بسبب ارتفاع بعض العملات الرئيسية الأخرى أمامه، ولكن هذا لم يؤثر على قوة الدولار خلال هذا الأسبوع، حيث سجل ثامن أسبوع على التوالي من المكاسب، وهو أطول فترة من المكاسب الأسبوعية للدولار منذ عام 2014.

في تداولات اليوم، انخفض مؤشر الدولار، وهو مؤشر يقارن أداء الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.15% إلى 104.946 نقطة، بعد أن تخطى مستوى 105 نقطة يوم أمس.

وأبرز عامل تأثير على حركة الدولار كان خشية المستثمرين من تدخل محتمل من بنك اليابان لدعم الين، والذي كان يتداول قرب أدنى مستوى له منذ نوفمبر مقابل الدولار، حيث تدخل بنك اليابان آنذاك لدعم عملته أمام نظيرتها الأمريكية. وزادت هذه المخاوف مع تحذيرات من حكومة اليابان لعدم المضاربة على انخفاض قيمة عملتها، وهذا قد دعماً قليلاً للين يوم أمس على حساب الدولار.

كما تأثر الدولار سلباً أيضاً بارتفاع العملات السلعية الثلاثة، وهي الدولار الأسترالي والدولار النيوزلندي والدولار الكندي، وارتفع الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.42% إلى 0.5900 دولار أمريكي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!