الدولار مقابل النيوزلندي NZD/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل النيوزلندي

يتجه زوج الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي “NZD/USD” نحو اختبار محتمل للدعم الرئيسي 0.6140 بعد أن سجل ميل هابط واضح، وما دام السعر أعلى من هذا المستوى، فإن توقعاتنا للاتجاه الصاعد ستستمر اليوم، وننتظر استئناف الحركة الإيجابية التي تهدف إلى مستويات 0.6200 ثم 0.6288 بشكل أساسي، بينما يعتبر كسر مستوى 0.6140 عنصر سلبي سيدفع السعر للانخفاض.

ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم ما بين الدعم 0.6140 والمقاومة 0.6250، والميل العام المتوقع اليوم: صاعد.

وأعلنت لجنة السياسة النقدية في بنك الاحتياطي النيوزلندي صباح اليوم الأربعاء عن الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير عند مستوى 5.50% للمرة الخامسة على التوالي، وهذا ما كان متوقعا من قبل الأسواق.

ويعكس هذا المؤشر معدلات الفائدة على عمليات إقراض البنوك من البنك الاحتياطي النيوزلندي لليلة واحدة. ولهذا المؤشر أهمية كبيرة، حيث تؤثر معدلات الفائدة على قيمة العملة على المدى المتوسط، ويتابع المتداولون بيان الاحتياطي النيوزلندي لمعرفة احتمالية تغيير معدلات الفائدة في الفترة القادمة.

وعادة ما يكون قرار الفائدة متوقعاً في الأسواق ولذلك فإن بيان البنك الاحتياطي النيوزلندي يكون له تأثير أقوى على الأسواق لأنه يحتوي على معلومات عن السياسة النقدية المستقبلية.

وتمكن مؤشر الدولار الأمريكي من الارتداد من بعض الخسائر التي تعرض لها خلال اليوميين السابقين، وذلك بفضل صدور بعض البيانات الاقتصادية الأمريكية المهمة، وكذلك، بعض تصريحات أعضاء الاحتياطي الفيدرالي حول السياسة النقدية.

وحقق الدولار الأمريكي مكاسب وتعافى من خسائر الجلسة السابقة بسبب صدور بعض البيانات الاقتصادية المهمة وأبرزها بيانات النمو الاقتصادي الأمريكي، فبحسب البيانات الواردة، نما مؤشر القراءة التقديرية للناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة بنسبة 5.2% في الربع الثالث، وهو أعلى بكثير من توقعات الأسواق والتي كانت تشير إلى نمو الاقتصاد الأمريكي بمقدار 5.0% فقط، وكانت القراءة السابقة لمؤشر النمو الاقتصادي الأمريكي قد نمت بنسبة 2.1% في الربع الثاني من العام الجاري، وهذه البيانات الإيجابية زادت من تفاؤل الأسواق بشأن استمرار الفيدرالي الأمريكي في تشديد السياسة النقدية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!