الدولار مقابل النيوزلندي NZD/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل النيوزلندي

بلغ الدولار النيوزلندي مقابل نظيره الأمريكي “NZD/USD” مستوى 0.6070، مقتربًا من الهدف المرتقب ومظهرًا بوادر انتعاش، مما ينذر بتوجهه لجني أرباح قريبة، مع تطلعات للوصول إلى مستوى 0.6140 أساسًا.

وعليه، يُتوقع أن يسود الاتجاه الصعودي اليوم، مع أهمية متابعة الأسعار عند الوصول للهدف المحدد، إذ سيؤدي تجاوزه إلى تحقيق مزيد من الأرباح حتى 0.6228، في حين أن تراجع الدعم إلى 0.6070 قد يعرقل الصعود المنتظر ويدفع الأسعار للهبوط إلى 0.6000.

ويُتوقع أن يتراوح التداول اليوم بين دعم 0.6050 ومقاومة 0.6150، والتوقعات اليومية للأسعار: صعودية.

ويحتل الدولار الأمريكي المرتبة الثانية ضمن العملات الأكثر خسارة اليوم بنسبة تقدر بـ0.67%، نظرًا للقلق الذي أثارته البيانات الاقتصادية الأخيرة بشأن تراجع الاقتصاد الأمريكي، مما ينعكس سلبًا على النمو الاقتصادي لأكبر اقتصاد في العالم. فعلى سبيل المثال، أظهرت الإحصاءات الرسمية انخفاض المؤشر التصنيعي في نيويورك بمقدار 20 نقطة خلال مارس، وهو ما يفوق التوقعات التي أشارت إلى انكماش بـ7.0 نقطة فقط، مما أدى إلى ضعف الدولار بسبب تزايد المخاوف من احتمالية خفض الفيدرالي الأمريكي لسعر الفائدة قريبًا، مؤثرًا سلبًا على أداء الدولار مقابل العملات الرئيسية الأخرى.

وفي المركز الرابع للعملات الأكثر ربحًا، سجل الدولار النيوزلندي مكاسب بنسبة 0.06%، مستفيدًا من تحسن شهية المخاطرة في السوق والأخبار الاقتصادية الإيجابية من الصين، التي عززت جاذبية الدولار النيوزلندي في سوق العملات العالمية، خصوصًا أن الصين هي الشريك التجاري الأبرز لنيوزلندا وأستراليا. أي تحسن في الاقتصاد الصيني يؤثر إيجابًا أيضًا على الدولار النيوزلندي. ووفقًا للمكتب الوطني للإحصاء الصيني، شهد الإنتاج الصناعي نموًا بنسبة 7.0% خلال يناير وفبراير على أساس سنوي، متجاوزًا التوقعات البالغة 5.3%، مما ساهم في ارتفاع الدولار النيوزلندي في سوق العملات العالمية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!