الدولار مقابل الين USD/JPY

أخبار العملات
الدولار مقابل الين

لامس زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني “USD/JPY” مستوى 145.05 وحاول الاختراق فوق هذا المستوى، مما يدعم فرص استمرار الاتجاه الصاعد اللحظي وقصير المدى، مع التذكير أن كسر هذا المستوى سيدفع السعر إلى 146.00 كهدف رئيسي تالٍ.

ويستمر المتوسط ​​المتحرك 50 في دعم السعر من أسفل، مما يزيد من فرص تحقيق المزيد من المكاسب في الجلسات القادمة، مع ملاحظة أن الاختراق فوق مستوى 144.20 سيوقف الموجة الصاعدة ويفرض بعض التصحيح الهابط قبل أن يعود السعر إلى الاتجاه الصاعد مرة أخرى، ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم ما بين الدعم عند 144.30 والمقاومة عند 145.80.

وشهد افتتاح الجلسة الأمريكية لسوق العملات اليوم الاثنين، مع انخفاض الين الياباني بحدة، وهي أكبر خسارة من بين العملات الرئيسية اليوم، بانخفاض بنسبة 0.67 بالمئة.

وانخفض الين بشكل حاد في تعاملات اليوم بسبب انحسار توقعات سوق العملات حول تدخل حكومة اليابان في سوق الصرف الأجنبي لإنقاذ الين، بسبب إصدار بنك اليابان اليوم سندات جديدة غير محدودة لآجال تتراوح من بين (5-10) سنوات وبعائد ثابت، بجانب اخترق الين لمستوى 145 مقابل الدولار.

وأدى ذلك إلى تزايد التوقعات بأن بنك اليابان لن يتدخل لشراء الين عند المستويات الحالية، لكن الحكومة اليابانية قد تشتري الين عند مستويات أعلى من 150 دولارًا، مما أدى إلى انخفاض ملحوظ في سعر صرف الين مقابل العملات الرئيسية الأخرى.

وجاء الدولار الأمريكي في المرتبة الرابعة بقائمة أكبر العملات الرابحة اليوم مرتفعاً بنسبة 0.14 بالمئة، وتنتظر أسواق العملات صدور نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي منتصف الأسبوع الجاري، والتي سيكون لها تأثير قوي على العملات المختلفة، لا سيما الدولار الأمريكي، حيث توفر هذه النتائج تفاصيل وتوضيحات لما حدث بالاجتماع السابق، كما قد تعطي أيضًا بعض التلميحات حول القرارات القادمة للبنك، وهذا بدوره ينعكس على حركة الدولار الأمريكي وأزواج العملات المختلفة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!