الدولار مقابل الين USD/JPY

أخبار العملات
الدولار مقابل الين

ما زال زوج الدولار مقابل الين “USD/JPY” يتخذ مساراً سلبياً هادئاً، وهو يقترب بشكل تدريجي من الهدف الأول المنتظر عند مستوى 145.15، ونرى أن السعر رسم قمة أقل، مما يؤكد التوقعات السلبية للمدى القصير، والتي تستهدف الهدف التالي عند مستوى 144.55.

ولذلك، نواصل تفضيل الاتجاه الهبوطي للفترة المقبلة، ويحتاج السعر للحصول على دافع سلبي يساعده على تحقيق الأهداف المرجوة، مع ملاحظة أن كسر مستوى 146.55 سيوقف التوقعات السلبية المتوقعة ويدفع السعر للصعود من جديد، ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم بين الدعم 144.80 والمقاومة 146.30.

وشهد افتتاح جلسة التداول الأمريكية في سوق العملات العالمية اليوم الأربعاء أرباحاً مختلفة لأربع عملات فقط من ضمن ثماني عملات رئيسية تتداول في سوق الفوركس.

وحصل على أكبر نسبة من تلك الأرباح الين الياباني، ثم جاء في المركز الثاني بفارق كبير الدولار الأمريكي، وفي المركز الثالث جاء الدولار الاسترالي، وفي المركز الرابع جاء الفرنك بفارق ضئيل عن الدولار الاسترالي. وتراوحت نسبة أرباح تلك العملات بين 0.50% و4.25%.

افتتحت جلسة التداول في سوق الفوركس بأعلى نسبة من الأرباح للعملة اليابانية مقارنة بباقي العملات الرئيسية، حيث ارتفعت بنسبة 4.25%

ويرجع هذا التصعيد الملحوظ للين إلى زيادة طلب المستثمرين على شرائه كملاذ آمن، مع انخفاض شهية المخاطرة في سوق العملات، بسبب بيانات سلبية جداً لمؤشرات مديري المشتريات في بريطانيا والاتحاد الأوروبي، حيث حقق أكبر نسبة من أرباحه مقابل كلاً من الباوند الإسترليني واليورو.

شهدت جلسة التداول في سوق فوركس أيضاً ازدياد واضح في رغبة المستثمرون في شراء الدولار الأمريكي باعتباره ملاذً آمنً وسط المخاوف الاقتصادية في أوروبا، حيث كانت أكبر نسبة من أرباحه مقابل الباوند واليورو أيضاً.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!