الدولار مقابل الين USD/JPY

أخبار العملات
الدولار مقابل الين

يتحرك زوج الدولار مقابل الين “USD/JPY” بانتظام حول مستوى 147.86 ولا يستطيع تجاوزه، ونلاحظ أن مؤشر ستوكاستيك يظهر تقاطع إيجابي الآن، مما قد يدفع السعر لكسر المستوى المذكور والتوجه نحو الهدف الإيجابي التالي عند 149.00.

والاتجاه الصاعد المقترح ما زال مدعوم بالقناة الصاعدة، والتي لن تتغير ما لم يخترق السعر مستوى 147.30. ونتوقع أن يتراوح السعر بين الدعم 147.00 والمقاومة 148.70 خلال اليوم.

وكان الين الياباني هو أضعف عملة في سوق الفوركس مع بدء الجلسة الأمريكية اليوم الثلاثاء، متأثرا بتصريحات وزير الصناعة الياباني ياسوتوشي نيشيمورا التي أدلى بها في وقت سابق من اليوم، حيث أشار المسؤول إلى أن سياسة بنك اليابان النقدية الحالية تهدف لإعطاء بعض المهلة ولكنها ستتبدل في وقت ما، مما يشير إلى استمرارية سلطات البلاد في اتباع سياسة نقدية تحفيزية في الوقت الحالي، وهذا ما خفض التوقعات بشأن احتمال تغير بنك اليابان لمساره التحفيزي خلال اجتماعاته القادمة هذا العام، مما أثر سلبا على حركة الين في سوق الفوركس.

وتأثر الدولار الأمريكي سلباً في تداولات سوق الفوركس اليوم، نظرا لزيادة توقعات المستثمرين بأن يبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة على حالها عند 5.50% في اجتماعه المنعقد غدا الأربعاء، وهذا ما أضعف قوة الدولار مقابل باقي عملات رئيسة ولكن ينظر المستثمرون إلى أية إشارات أو دلائل من جانب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي بخصوص السياسة النقدية في المستقبل وأثرها على سوق الفوركس بشكل عام.

وفي نفس الوقت تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية الأخرى حيث ارتفاع اليورو الذي يدخل في تكوين 60% من مؤشر الدولار اليوم، على خلفية تقارير أخباريه تفيد ام البنك المركزي الأوروبي قد يبدأ في مناقشة تخفيض حجم السيولة الفائضة بالنظام المصرفي للمنطقة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!