الدولار مقابل الين USD/JPY

أخبار العملات
الدولار مقابل الين

شهد زوج الدولار مقابل الين “USD/JPY” ارتداداً وصعوداً فوق مستوى 149.55، ليبدأ في تنشيط سيناريو الاتجاه الرئيسي الصاعد مرة أخرى، متطلعاً إلى تحقيق أهداف إيجابية تنطلق من مستوى 150.15 وتصل إلى مستوى 151.00 بعد اختراق المستوى السابق.

ولهذا السبب، سيكون الميل الصاعد محتملاً خلال الجلسات القادمة، مستفيداً من المتوسط المتحرك 50، مع التنبه إلى أن كسر مستوى 149.55 سيعطل الارتفاع المتوقع ويدفع السعر للانقلاب إلى الهبوط.

ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم ما بين الدعم 149.30 والمقاومة 150.60، والميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد.

أحرز الين الياباني قمة قائمة العملات الأكثر ربحاً مع بدء الجلسة الأمريكية لسوق العملات اليوم الأربعاء، بنسبة بلغت نحو 1.39% مقابل نظائره من العملات الرئيسية الأخرى.

وفي هذا الإطار، جاء صعود الين الياباني الملفت على خلفية زيادة التضخم الأساسي السنوي خلال شهر سبتمبر الماضي إلى 3.4% بأعلى من هدف بنك اليابان بعدما أظهر التضخم الأساسي نحو 3.3%، وفقا لما ذكره تقرير بنك اليابان الصادر يوم أمس الثلاثاء، وهو ما رفع احتمالات أن يفكر بنك اليابان في إمكانية تغيير السياسة النقدية التيسيرية، وهذا بدوره أودى بارتفاع الين الياباني محتلاً صدارة العملات الرابحة اليوم.

ويمكن قول أن التوترات المستمرة بمنطقة الشرق الأوسط من المحتمل أن تكون سبباً مبررا لزحف الطلب على الين الياباني بالتداولات تحصُّنًا من المخاطر الجيوسياسية، وبالنظر إلى ان الين عملة ملاذ آمن.

وفي المرتبة التي تلي الين الياباني، جاء الدولار الأمريكي بنسبة ارتفاع بلغت 1.38% في مقابل العملات الرئيسية الأخرى، بتأثير من إيجابية البيانات التقديرية لمؤشري مديري المشتريات التصنيعي والخدمي في الولايات المتحدة الشهر الجاري، حيث أظهرت القراءة الأولية لمؤشر PMI التصنيعي نحو 50.0 نقطة، بأفضل من التوقعات التي دلت على نمو المؤشر بنحو 49.5 نقطة، وأظهرت القراءة السابقة بنحو 49.8 نقطة خلال سبتمبر الماضي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!