الدولار مقابل الين USD/JPY

أخبار العملات
الدولار مقابل الين

نجح الدولار مقابل الين “USD/JPY” في الوصول إلى الهدف المتوقع عند مستوى 151.70 ويسعى لكسره، ليفتح المجال لتحقيق المزيد من الارتفاعات على المدى القريب والمتوسط، مع التنويه إلى أن الهدف التالي يقع عند مستوى 152.50.

ويواصل المتوسط المتحرك 50 دعم الموجة الصاعدة المقترحة، مع مراعاة أن العجز عن كسر مستوى 151.70 قد يضغط على السعر لينفذ تصحيح هابط قبل استئناف الاتجاه الصاعد من جديد.

ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم ما بين الدعم 151.00 والمقاومة 152.50، والميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد.

وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي قليلاً خلال تداولات اليوم الاثنين، مدعوماً بزيادة عوائد السندات الأمريكية، وذلك إلى جانب تصريحات بعض أعضاء الفيدرالي الأمريكية المتشددة بشأن السياسة النقدية، في ظل انتظار الأسواق لإصدار بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة السنوى والشهري، والمتوقع إصدارها غداً الثلاثاء، والتي من المحتمل أن تؤثر على قرارات الفيدرالي الأمريكي بخصوص أسعار الفائدة، بالإضافة لاتجاهات مؤشر الدولار الأمريكي القادمة.

وخلال تداولات اليوم الاثنين، حقق المؤشر الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة تتكون من ست عملات أجنبية أخرى، ارتفاعاً بمقدار 0.11% ليستقر قريباً من مستوى 105.913 نقطة، وهذا كان سبب لارتفاع الدولار في أولى تداولات الأسبوع.

وفي المرتبة الثانية بين العملات الأكثر خسارة في تداولات اليوم، تراجع الين الياباني بنسبة بلغت 1.19% أمام العملات الأجنبية الرئيسية، وذلك بفعل تأثره بسلبية بيانات مؤشر أسعار المنتجين في اليابان لشهر أكتوبر الماضي، حيث نما مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 0.8% على أساس سنوي، ولكنها أقل من توقعات السوث الذي أشار إلى ارتفاع المؤشر بنسبة 1.0%، وهذه البيانات تؤيد موقف بنك اليابان في الاستمرار بالسياسة النقدية التيسيرية، مما أثر سلباً على أداء الين الياباني بسوق العملات اليوم.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!