الدولار مقابل الين USD/JPY

أخبار العملات
الدولار مقابل الين

شهد زوج الدولار مقابل الين “USD/JPY” ارتفاعاً ملحوظاً بعد انخفاضه إلى مستوى 147.00، ليصل إلى مستوى المقاومة الرئيسي 148.30، ونرى أن السعر يبقى أقل من هذا المستوى، مع ضعف مؤشر ستوكاستيك في الزخم الإيجابي بوضوح، مما يدعم احتمالية عودة الاتجاه الهبوطي المتوقع للفترة القادمة، والذي يستهدف المستوى الرئيسي التالي عند 146.17.

لذلك، فإننا نواصل تفضيل الاتجاه الهبوطي على المدى القصير، مع التذكير بأهمية البقاء أقل من مستوى 148.30 لتحقيق الأهداف المرجوة.

ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم ما بين الدعم 147.40 والمقاومة 148.80، والميل العام المتوقع لهذا اليوم: هبوطي.

وأظهرت البيانات التي صدرت اليوم، أن القراءة المراجعة لمؤشر ثقة المستهلك الأمريكي الصادر عن جامعة ميتشجان خلال شهر نوفمبر الحالي بلغت 61.3 نقطة، متجاوزة توقعات الأسواق التي كانت تتوقع تسجيل المؤشر 61.1 نقطة، علماً بأن قراءة شهر أكتوبر الماضي كانت 63.8 نقطة.

ويعتمد هذا المؤشر المركب على الاستبيان الذي يجري على المستهلكين. حيث تقوم جامعة ميتشجان بسؤال 500 أسرة شهرياً عن حالتهم المالية وتوقعاتهم للاقتصاد في المستقبل القريب والبعيد. ويجدر بالذكر أن ثقة المستهلك مرتبطة ارتباطا مباشرا بزيادة مستويات إنفاق المستهلك.

وفي الوقت نفسه، بلغت القراءة النهائية لتوقعات التضخم الصادرة عن جامعة ميتشجان هذا الشهر 4.5% وهي أعلى من القراءة السابقة لشهر أكتوبر والتي كانت 4.2%.

ويقيس هذا المؤشر نسبة المستهلكين الذين يتوقعون تغير أسعار السلع والخدمات خلال الأشهر الاثنى عشر القادمة. وتعكس توقعات التضخم الوضع الفعلي للتضخم، حيث يمكن أن تتحقق هذه التوقعات، والسبب الأساسي لذلك هو رغبة العمال في زيادة الرواتب لذلك يعتقدون أن الأسعار ستزيد.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!