الدولار مقابل الين USD/JPY

أخبار العملات
الدولار مقابل الين

شهد زوج الدولار مقابل الين “USD/JPY” تحركات إيجابية بارزة يوم أمس ليصل إلى مشارف مستوى 148.00، وانخفض صعوداً ليؤثر على مستوى القناة الصاعدة، مع ملاحظة أن مؤشر ستوكاستيك يتقاطع بشكل سلبي ليزيد من احتمالية اختراق هذا المستوى وفتح الباب أمام استمرار الهبوط، بانتظار زيارة مستوى 146.17 كهدف أساسي تالي.

لذلك، سيستمر سيناريو الاتجاه الهابط محتملاً، مع الانتباه إلى أن اختراق مستوى 147.40 سيدفع السعر لتحصيل مكاسب جديدة واختبار مناطق 148.30 قبل أي محاولة جديدة للهبوط.

ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم ما بين الدعم 146.20 والمقاومة 147.60، والميل العام المتوقع لهذا اليوم: هابط.

وتصدر الدولار الأمريكي قائمة العملات الأكثر ربحاً خلال تداولات يوم الخميس، بدعم من تحسن عوائد سندات الخزانة الأمريكية وبيانات النمو الاقتصادي الأفضل من التوقعات، حيث سجل الناتج المحلي الإجمالي نموا بنحو 5.2%، بينما توقعت الأسواق نمو المؤشر بحوالي 5% فقط، وهو ما يشير لتحسن الأوضاع الاقتصادية بأكبر قوة اقتصادية على مستوى العالم، الأمر الذي انعكس إيجاباً على تداولات الدولار مقابل نظائره من العملات الرئيسية اليوم.

وفي مقابلة إعلامية صباح يوم الخميس، تحدث نائب محافظ بنك اليابان السابق، توشيرو موتو، عن توقعاته حيال السياسة النقدية لدى بنك اليابان والعوامل التي قد يتخذ على أساسها البنك المركزي قرار التحول عن السياسة السالبة وسياسة التحكم في منحنى العائد YCC.

ويرى موتو أنه في ظل الوضع الحالي، فإن هناك فرصة كبيرة لأن يقوم بنك اليابان المركزي بإلغاء سياسة التحكم في منحنى العائد والتخلي عن سياسته التيسيرية للغاية وأسعار الفائدة السلبية ربما في وقت مبكر من العام المقبل، وتوقع أن هذا قد يحدث في اجتماع بنك اليابان لشهر أبريل 2024.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!