الدولار مقابل الين USD/JPY

أخبار العملات
الدولار مقابل الين

تراجع زوج الدولار مقابل الين “USD/JPY” في تداولاته واقترب من مستوى 141.00، ومن المتوقع أن يواصل السعر اتجاهه الهابط حتى يصل إلى مستوى 139.45، والذي يعني مستوى تصحيح فيبوناتشي 50% للانخفاض الكلي الذي تم قياسه من مستوى 127.22 إلى مستوى 151.70.

لذلك، ننتظر المزيد من الهبوط المتوقع في المدى القريب والمتوسط، معززاً بالمتوسط المتحرك 50 الذي يمارس ضغطاً سلبياً على السعر، مع ملاحظة أن كسر مستوى 142.35 سينهي الضغط الهابط الحالي ويدفع السعر للبدء في محاولات ارتفاع.

ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم ما بين الدعم 140.50 والمقاومة 142.00، والميل العام المتوقع لهذا اليوم: هابط.

وناقش الاقتصاديون في البنك الياباني الشهير MUFG توقعاتهم لحركات زوج الدولار الين القادمة، وقال المحللون بأن الين الياباني يشكل العامل الأهم في سوق العملات الأجنبية اليوم.

وفي هذا السياق، أوضح خبراء المصرف إلى أنهم يتوقعون أن يعدل بنك اليابان سياسته النقدية السلبية في وقت أبعد من عام 2024، حيث ما زال المحللون يعتقدون بأنه من المحتمل أن يرفع بنك اليابان سعر الفائدة في النصف الأول من العام المقبل، مما يساعد الين على التعافي من المستويات المقاومة، ويؤدي إلى انخفاض زوج الدولار الين.

وكذلك، قال المحللون بأن تحسن الين الأخير كان محفزاً بشكل رئيسي بالتوقعات المتزايدة بشأن احتمالية أن تبدأ البنوك الكبرى المركزية، بما في ذلك الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة بشكل مبكر وأكبر في العام المقبل، وهذا من شأنه أن يقدم دعماً للين ويضعف أداء زوج الدولار الين.

وعلى صعيد تداولات السوق اليوم الخميس، انخفض زوج الدولار الين “USD/JPY” بنسبة 0.76% ووصل إلى مستوى 140.725 نقطة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!