الدولار مقابل الين USD/JPY

أخبار العملات
الدولار مقابل الين

حقق زوج الدولار مقابل الين “USD/JPY” تداولات إضافية موجبة قوية ليصل إلى الهدف الأول المتوقع عند مستوى 144.90، ونتوقع أن يواصل الاتجاه الصاعد لتحصيل مزيد من الأرباح تصل إلى مستوى 145.90، ليستمر سيناريو الصعود مهيمناً خلال الجلسات القادمة، معززاً بالمتوسط المتحرك 50.

وقد تؤدي سلبية مؤشر ستوكاستيك الحالية إلى بعض التقلب الجانبي المؤقت قبل مواصلة الارتفاع المنتظر، مع التنبه إلى أن كسر مستوى 143.85 قد يدفع السعر للهبوط واختبار مستوى الدعم الرئيسي 142.35 قبل أي محاولة جديدة للصعود.

ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم ما بين الدعم 144.00 والمقاومة 145.90، والميل العام المتوقع اليوم: صاعد.

واستحوذ الدولار الأمريكي على النصيب الأكبر من أرباح سوق العملات الرئيسية بتداولات اليوم الجمعة، بنسبة بلغت 1.89% مقابل نظائره من العملات الرئيسية الأخرى، بفضل إيجابية بيانات سوق العمل خلال شهر ديسمبر الماضي، إذ أظهرت البيانات الصادرة عن مؤسسة ADP ارتفاع حجم لتوظيف بالقطاع الخاص بواقع 164 ألف وظيفة، وهو ما تفوق بكثير على توقعات الأسواق التي أشارت لارتفاعه بنحو 115 ألف وظيفة فقط، كما أنه تجاوز أيضاً القراءة السابقة، والتي بينت إضافة القطاع الخاص غير الزراعي لحوالي 101 ألف وظيفة.

وفي الوقت نفسه، ارتفع عدد طلبات إعانات البطالة داخل الولايات المتحدة للأسبوع الماضي، بنحو 202 ألف طلب جديد، وهو ما تخطى بكثير توقعات الأسواق والتي رجحت لارتفاع طلبات إعانات البطالة بنحو 216 ألف طلب فقط، وكانت القراءة السابقة قد سجلت حوالي 218 ألف طلب، والتي تمت مراجعتها على ارتفاع لنحو 220 ألف طلب.

ولقد انعكست هذه البيانات الإيجابية قوة الأوضاع بسوق العمل وارتفاع معدلات التوظيف بالبلاد، وما له من تأثيرات قوية على زيادة الإنفاق الاستهلاكي في الولايات المتحدة وبالتالي، ارتفاع التضخم بما يدعم موقف الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي للحفاظ على أسعار الفائدة عند مستويات متشددة لفترة أطول.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!