الدولار مقابل الين USD/JPY

أخبار العملات
الدولار مقابل الين

يظهر زوج الدولار مقابل الين “USD/JPY” حركة صاعدة مع بداية اليوم ليتجاوز مستوى 145.90 ويحافظ على موقعه فوقه، ما يشير إلى انتهاء التصحيح الهبوطي والعودة لمواصلة الاتجاه الرئيسي الصاعد مرة أخرى، وهو في طريقه لزيارة مستويات 147.20 ثم 148.40 كمحطات إيجابية تالية.

والمتوسط المتحرك 50 يساند السعر من الأسفل ليؤكد التوقعات الإيجابية، مع التنبيه إلى أن كسر مستوى 145.90 سيعطل الارتفاع المتوقع ويدفع السعر للهبوط من جديد.

ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم ما بين الدعم 145.50 والمقاومة 147.00، والميل العام المتوقع اليوم: صاعد.

وحقق الدولار الأمريكي ارتفاعات قوية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء وكان الأكثر ربحاً بين العملات الرئيسية بنسبة تقدر بحوالي 4.42%، حيث استفاد الدولار الأمريكي بشكل واضح من زيادة الطلب عليه باعتباره من العملات الاَمنة وخاصة مع تصاعد حدة التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط نتيجة تبنى الحرس الثوري الإيراني للقصف بالصواريخ البالستية الذي طال مدينة أربيل شمال العراق.

وقد أعلن الحرس الثوري بأنه استهدف مقرا للموساد في أربيل، مشيراً إلى أن المركز الصهيوني الرئيسي يعتبر مقرا لتطوير وإطلاق عمليات التجسس وتخطيط الأنشطة الإرهابية في المنطقة لا سيما ضد إيران، وهذه التطورات أثارت المخاوف حيال توسع الحرب وامتدادها لتشمل دول إقليمية جديدة خلال الأيام المقبلة، وهذا عزز الطلب على الدولار الأمريكي بشكل واضح أمام العملات الرئيسية الأخرى.

وكذلك، استفاد الدولار الأمريكي من تصريحات عضو الفيدرالي الأمريكي بولاية أتلانتا، رافائيل بوستيك، والتي أكد فيها بأن التضخم قد يشهد تقلبات حادة في حال قام الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة بوقت مبكر عن الموعد المناسب، كما حذر بوستيك من أن تراجع التضخم نحو هدف البنك المركزي البالغ 2% قد يتباطأ خلال الأشهر المقبلة، وهذه التصريحات عززت توقعات أسواق العملات بأن البنك لن يتجه إلى خفض الفائدة سريعا بما قدم دعما إضافيا لأداء الدولار بأسواق العملات.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!