الدولار مقابل الين USD/JPY

أخبار العملات
الدولار مقابل الين

يتراجع زوج الدولار مقابل الين “USD/JPY” قليلاً ليخضع لاختبار الدعم الرئيسي 148.80، ونرى أن مؤشر ستوكاستيك يكتسب الزخم الإيجابي بوضوح، في حين يظل المتوسط المتحرك 50 يمنح السعر الدعم من الأسفل، ولذلك، نحن نتوقع بأن الفرص موجودة لمواصلة الاتجاه الصاعد المنتظر للفترة القادمة، والذي يضع هدفه التالي عند مستوى 150.00.

والقناة الصاعدة تواصل تشكيل الموجة الصاعدة المقترحة، والتي ستستمر بشرط البقاء فوق مستوى 148.80.

ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم ما بين الدعم 148.60 والمقاومة 150.00، والميل العام المتوقع اليوم: صاعد.

وتصدر الين الياباني قائمة العملات الرئيسية الرابحة خلال تعاملات أولى جلسات الأسبوع اليوم الاثنين وبنسبة تصل إلى 2.01% أمام باقي العملات الأخرى، وذلك رغم عدم وجود البيانات الاقتصادية المهمة التي تؤثر على تداولاته بالأسواق، ولكن تصريحات وزير المالية الياباني سوزوكي، في نهاية الأسبوع الماضي يبدو بأنها تمنح دعماً لأداء الين الياباني بأسواق العملات وخصوصاً وأن سوزوكي أكد على أنه من اللائق أن تتحرك العملات بشكل مستقر ويعكس الأساسيات الاقتصادية، وبأنه يراقب تحركات سوق العملات عن كثب.

وسجل الدولار الأمريكي ارتفاعات بسيطة تقدر بحوالي 0.32% وذلك مع ترقب أسواق العملات لصدور بيانات التضخم الأمريكية غداً والتي سيكون لها تأثير واضح على تداولات الدولار الأمريكي أمام كافة العملات. وأيضا، فإن تصريحات أعضاء الفيدرالي الأمريكي وفي مقدمتهم ماري لوجان، والتي أكدت فيها على أنه لا توجد أي ضرورة ملحة تستدعي قيام الفيدرالي بخفض الفائدة بسرعة، أعطت دعماً واضحاً لأداء الدولار أمام العملات الأخرى نظراً لأن هذه التصريحات تعزز التوقعات بأن الفيدرالي لن يقدم على خفض الفائدة في القريب العاجل.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن تظهر القراءة الأولية تسجيل الاقتصاد الياباني نموا خلال الربع الرابع من 2023، وذلك بنسبة 0.3% على أساس ربع سنوي، بعد انكماشه بنسبة 0.7% بالربع الثالث، ومن المرجح أن تؤثر تلك البيانات على تحركات الين الياباني.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!