الدولار مقابل الين USD/JPY

أخبار العملات
الدولار مقابل الين

يبدأ زوج الدولار مقابل الين “USD/JPY” جلسة اليوم بانخفاض حاد يخترق مستوى الدعم للقناة الصاعدة ويمهد السبيل لتصحيح هابط للموجة الصاعدة التي انطلقت من مناطق 140.24، مستهدفاً مستوى 148.37 كهدف أول للتصحيح.

ونلاحظ بأن السعر يرسم نموذج قمتين مزدوجتين يحدد مستوى تفعيله عند 149.70، مما يدل على أن كسر هذا المستوى سيمنح دافعاً سلبياً قوياً سيدفع السعر نحو الهدف المشار إليه مباشرة.

ولذلك، نتوقع أن نرى المزيد من الهبوط خلال الفترات القادمة، مع مراعاة أن اختراق مستوى 150.20 سيوقف الضغط السلبي الحالي ويقود السعر لمحاولة الارتداد واستئناف الاتجاه الرئيسي الصاعد مرة أخرى.

ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم ما بين الدعم 148.80 والمقاومة 150.25، والميل العام المتوقع اليوم: هابط.

وتعرض زوج العملات الدولار مقابل الين لانخفاض كبير خلال تداولات يوم الخميس، حيث سقط الزوج إلى أدنى ليصل إلى أدنى مستوياته في حوالي أسبوعين ونصف، بعدما منيت العملة الأمريكية بأكبر خسائر يومية مقابل نظيرتها اليابانية منذ يوم 21 ديسمبر من العام الماضي، أي منذ أكثر من 7 أسابيع.

وكانت خسائر زوج الدولار مقابل الين ناجمة عن التراجع الشديد الذي شهدته العملة الخضراء بعد إصدار بيانات التضخم المحبذة لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، والتي أوضحت تباطؤه بما يتماشى مع توقعات الأسواق على نطاق واسع.

ومن جهة أخرى، فقد استفاد الين الياباني أيضاً من التحسن الذي شهدته بيانات مبيعات التجزئة في اليابان خلال شهر يناير الماضي بعدما حققت نموا على أساس شهري بالمقارنة مع ديسمبر، في الوقت الذي تمت فيه مراجعة القراءة السنوية للمؤشر على نحو مرتفع خلال ديسمبر، بعدما جاءت قراءة يناير مطابقة للتوقعات.

وعلى صعيد التداولات، هبط زوج الدولار مقابل الين خلال تداولات اليوم بواقع 0.92% ليسجل 149.2 ينا، وذلك بتمام الساعة 03:40 مساءا بتوقيت جرينتش، ليحقق الين الياباني بذلك أعلى قدر من الأرباح اليومية بين العملات الرئيسية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني