الدولار مقابل الين USD/JPY

أخبار العملات
الدولار مقابل الين

عثر زوج الدولار مقابل الين “USD/JPY” على دعم قوي عند نسبة فيبوناتشي للتصحيح 38.2% على مستوى 146.80، مع ظهور علامات إيجابية عبر مؤشر القوة النسبية، ما يدفع السعر للتعافي وتشكيل موجة صعودية لحظية، ومن المتوقع أن يتجه السعر لاختبار مستويات 148.37 في الجلسات القادمة.

بالتالي، يُتوقع أن يكون الاتجاه الصاعد لليوم، وسيساعد اختراق مستوى 147.25 السعر على الارتفاع، مع العلم أن تحت مستوى 146.80 سيعرقل الموجة الصاعدة ويدفع السعر لمواصلة التصحيح الهابط نحو مستوى 145.60 كهدف تصحيحي هابط.

ويُتوقع أن يتراوح التداول اليوم بين دعم 146.40 ومقاومة 148.00، والتوقعات لسعر اليوم: صعودي.

وحقق الين الياباني مكاسب قوية في بداية تعاملات الأسبوع، وتصدر قائمة العملات الرئيسية الأعلى ارتفاعاً بنسبة تقريبية 2.14%، مستفيدا من تطورات اقتصادية إيجابية، أبرزها نجاح الاقتصاد الياباني في تفادي الركود الفني.

وأوضحت بيانات حكومية معدلة اليوم الاثنين أن الاقتصاد الياباني تفادى الركود الفني، رغم أن النمو في الربع الرابع كان أقل من المتوقع. فقد نما الناتج المحلي الإجمالي المعدل لليابان بنسبة 0.4% سنوياً من أكتوبر إلى ديسمبر مقارنة بالربع السابق، وهو أفضل من التقديرات الأولية التي أشارت إلى انكماش بنسبة 0.4%، وفقاً لمكتب مجلس الوزراء الياباني. وجاءت القراءة المعدلة أدنى من توقعات الأسواق بنمو 1.1%، لكنها خففت المخاوف حول الاقتصاد الياباني، مما عزز قوة الين مقابل العملات الأخرى.

وشهد مؤشر الدولار الأمريكي انخفاضاً في أولى جلسات الأسبوع اليوم الاثنين، مع انتظار الأسواق لبيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي لشهر فبراير، المقرر صدورها غدا الثلاثاء، والتي من المتوقع أن تؤثر بشكل واضح على قرارات الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة المستقبلية، وهو ما قد يؤثر أيضاً على أداء مؤشر الدولار.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!