الدولار مقابل الين USD/JPY

أخبار العملات
الدولار مقابل الين

تشهد تداولات سعر زوج الدولار مقابل الين الياباني “USD/JPY” حاليًا تحركًا جانبيًا في الجلسات السابقة. ويتحرك السعر حول المتوسط المتحرك 50، الذي يُعَدّ دعمًا إيجابيًا للسعر. وبالتالي، لا يوجد تغيير في سيناريو الاتجاه الصاعد المتوقع على المدى اللحظي والقصير. ويستهدف السعر مستوى 160.20 كهدف رئيسي. ويجب التذكير بأن كسر مستوى 156.60 قد يؤدي إلى تكبّد خسائر لحظية واختبار مستوى الدعم المحوري عند 155.50 قبل أي محاولة إيجابية جديدة.

ونطاق التداول المتوقع يتراوح بين دعم 156.50 ومقاومة 158.20. وتوقعات الاتجاه لا تزال مرتفعة.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وفي السوق الآسيوية، ارتفع الين الياباني مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية في بداية تعاملات الأسبوع اليوم الأثنين. ويأتي هذا الارتفاع بعد كشف الحكومة اليابانية عن تدخلها في سوق صرف العملات الأجنبية الشهر الماضي لدعم الين المحلي ضد الضعف المفرط.

كما يُدعم هذا الارتفاع استمرار تباطؤ العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات. وتلك البيانات تأتي بعد نشر معلومات حول نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، حيث أظهرت استقرار التضخم في أبريل. وهذا يعزز من احتمالية خفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا العام.

أما بالنسبة لسعر صرف الين الياباني اليوم، فقد تراجع الدولار مقابل الين بنسبة تقريبية 0.2% ليصل إلى 157.00 يناً، مقارنةً بسعر افتتاح تعاملات اليوم الذي كان عند 157.27 يناً. وقد سجل أعلى مستوى عند 157.34 يناً.

وفي الجمعة الماضية، فقد الين الياباني نسبة 0.3% مقابل الدولار الأمريكي. وذلك بعد أن حقق ارتفاعًا بنسبة 0.5% في اليوم السابق وسجل أعلى مستوى له في أسبوع عند 156.37 ينًا لكل دولار.

وخلال شهر مايو الماضي، حقق الين ارتفاع بنسبة 35% مقابل الدولار، في أول مكسب شهري له خلال عام 2024 منذ ديسمبر 2023.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني